آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:56م
أخبار المحافظات

تدشين استلام محاليل ومستلزمات استصفاء دموي لمشروع تشغيل مركز فاطمة بابطين الطبي ـ سيئون

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 05:49 م بتوقيت عدن

تدشين استلام محاليل ومستلزمات استصفاء دموي لمشروع تشغيل مركز فاطمة بابطين الطبي ـ سيئون

سيئون (عدن الغد) خاص:

دشن اليوم الثلاثاء، الأستاذ / عامر العامري ـ وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، والحكم سالم بن شرمان ـ وكيل محافظة حضرموت، ومعهم الدكتور / هاني العمودي ـ مدير مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت، استلام محاليل ومستلزمات استصفاء دموي لمشروع تشغيل مركز فاطمة بابطين الطبي لرعاية مرضى الفشل الكلوي ـ سيئون المرحلة الأولى 2023 ـ 2025م، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي "كلانا".

وخلال التدشين، أكد الوكيل العامري، بأننا في السلطة المحلية نعتز ونفتخر بالشراكة مع مركز الملك سلمان وكل الأذرع الإنسانية المتواجدة في اليمن، لافتاً بأن تشمل هذه الشراكة مستقبلاً في كافة القطاعات الخدمية.

من جانبه أشار الدكتور / هاني العمودي، بأن هذا المشروع سيعمل على تأمين احتياجات مرضى الفشل الكلوي في كافة النواحي، شاكراً مركز الملك سلمان لدعمهم المتواصل في القطاع الصحي في حضرموت واليمن بشكل عام.

من جانب آخر قال الأستاذ / مساعد برويشد ـ مدير مراكز فاطمة بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت، أن هذه الدفعة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي والدعم المتواصل من مركز الملك سلمان سيعمل على استمرارية وديمومة العمل في المركز، واستمرارية تشغيل المشروع ضمن الاتفاقية الموقعة بين الممول مركز سلمان وجمعية كلانا والشريك الميداني مؤسسة صلة للتنمية.

حضر مراسيم التدشين، الأستاذ / خالد العامري ـ نائب مدير مكتب وزارة الصحة لشؤون المديريات الصحراوية، والأستاذ/ محمد باقيس - ممثل مؤسسة صلة للتنمية.