آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-10:39ص
رياضة

إستئناف منافسات تصفيات أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بساحل حضرموت

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 07:27 ص بتوقيت عدن

إستئناف منافسات تصفيات أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بساحل حضرموت

(عدن الغد)فهمي باحمدان:

أعلن فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت عن استئناف مباريات التصفيات التمهيدية الدرجة الثالثة في كرة القدم لأندية ساحل حضرموت المؤهلة لنهائيات الأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية الموسم المقبل، ابتداءً من يوم الخميس القادم 12 سبتمبر 2024 وذلك بناءً على مخرجات اللقاء الذي عقد بمقر الاتحاد بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يوم أمس السبت وضم قيادة الفرع ومستشاريه ولجنتي المسابقات والفنية.

وتعاود مباريات التصفيات بلقاءين يوم الخميس 12سبتمبر في المجموعة الثالثة، اللقاء الأول سيحتضنه ملعب الفقيد بارادم ويجمع فريق نادي المكلا وضيفه القادم من الريدة الشرقية فريق نادي الريدة.

المكلا يدخل هذه المواجهة وهي الثانية في تعداد مبارياته في التصفيات بعد الفوز في المباراة الأولى على وحدة شحير بهدف نظيف، فيما هي المباراة الأولى للريدة.

اللقاء الثاني (الخميس) سيستضيفه ملعب نادي شباب روكب ويتواجه فيه في المجموعة ذاتها (الثالثة) الجريحان من الجولة السابقة فريق نادي وحدة شحير وسميه فريق نادي وحدة الحامي.

وحدة شحير خسر أمام المكلا بهدف بعد فوزه السابق على شباب ميفع بهدف أيضا، وعوض شباب ميفع خسارته هذه بفوز على وحدة الحامي بهدفين مقابل هدف وكانت أولى مباريات وحدة الحامي بالتصفيات.

ويشهد يوم الجمعة المقبل (13 سبتمبر) مواجهتين ساخنتين في المجموعتين الأولى والثانية، بدايةً بالمجموعة الأولى التي ستجرى فيها مباراة هامة على ملعب نادي شباب روكب الرياضي بين دوعن وهلال فوة.

انحصر التنافس على بطاقة التأهل للدور الحاسم (الدور الثاني) في هذه المجموعة إلى ما قبل مواجهة الجمعة بين الثلاثي وحدة المكلا (6 نقاط) وبقيت له مباراة، هلال فوة (3 نقاط) وبقيت له مباراة، ودوعن (دون رصيد) وبقيت له مباراتان.

وعلى ملعب بارادم سيلتقي أهلي الغيل (نقطة) وقصيعر (دون رصيد نقاطي) في المباراة الثانية ليوم (الجمعة) ضمن المجموعة الثانية، وهي مباراة تحصيل حاصل بعد أن خسر الفريقان من المتصدر شباب روكب، وخسر قصيعر من نصر بروم وتعادل الأهلي مع النصر..

التنافس على بطاقة التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة انحصر بين المتصدر شباب روكب (6 نقاط) ومنافسه نصر بروم (4 نقاط) وستحسم البطاقة بينهما عقب لقائهما السبت 14 سبتمبر الذي سيدخله الشباب بفرصتي الفوز أو التعادل لحسم التأهل، على خلاف النصر الذي يجب عليه الفوز إذا أراد بلوغ الدور الثاني.

وستتواصل بقية مباريات التصفيات في المجموعات الثلاث حتى 20 سبتمبر و المؤهلة للدور الثاني الذي سيضم الثلاث الفرق التي ستترأس المجموعات الثلاث وسيجرى بينها دور تنافسي لتحديد الأول والثاني اللذين سيمثلا ساحل حضرموت في نهائيات بطولة الأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية.