آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-09:25ص
أخبار عدن

الزهري يكشف عن تنفيذ حزمة مشاريع جديدة في القطاع التربوي بخورمكسر

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 10:44 م بتوقيت عدن

الزهري يكشف عن تنفيذ حزمة مشاريع جديدة في القطاع التربوي بخورمكسر

((عدن الغد))خاص:


من عماد ياسر فخرالدين

كشف مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، عن حزمة مشاريع جديدة ستنفذ في القطاع التربوي ومدارس المديرية خلال العام الحالي 202‪4م .

وأكد الزهري ان السلطة المحلية بخورمكسر تولي القطاع التربوي وتعزيز البنية التحتية للمرافق التعليمية بالمديرية إهتماماً كبيراً ، وهذه ما تترجم عبر تنفيذ عدد كبير من المشاريع خلال العامان الماضيين في مدارس المديرية من بناء فصول دراسية إضافية وإدخال للطاقة الشمسية و رفد المدارس بالاحتياجات الخاصة والأثاث المدرسي والمكتبي وغيرها .

مشيرا ان السلطة المحلية بخورمكسر بصدد تنفيذ حزمة جديدة من المشاريع في القطاع التربوي لعام 2024م ،وهي بناء 4 فصول دراسية إضافية في ثانوية الفقيد عبدالباري قاسم للبنات و بناء مظلة في مدرسة الجلاء للتعليم الأساسي .

كما أدرجت السلطة المحلية بخورمكسر مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية في عدد من المدارس المديرية ضمن مشاريع UNDP ،والتي تنفذ من قبل منظمة أجيال بلا قات لعام 2024م ، وهي مدرسة الفقيد عبدالله خليفة للتعليم الأساسي - بنات ، ثانوية الفقيد عبدالباري قاسم للبنات ، مدرسة الدولية الشاملة - أولاد ، توسعة المنظومة في روضة الأمل النموذجية .

مشيرا ان جملة المشاريع قد تم إنزال مناقصاتها وجاري بدء العمل فيها خلال الأيام القادمة .