آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-09:22ص
أخبار المحافظات

شمسان ووهيط يناقشان إزالة محطات الغاز العشوائية في تعز

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن

شمسان ووهيط يناقشان إزالة محطات الغاز العشوائية في تعز

تعز (عدن الغد) خاص

ناقش محافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان والمدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، المهندس محسن وهيط، صباح اليوم، في اجتماع بمبنى المحافظة، قضية إزالة محطات الغاز العشوائية المنتشرة في الأحياء السكنية.

وأكد المهندس وهيط خلال الإجتماع على ضرورة إزالة هذه المحطات العشوائية التي تشكل تهديداً مباشراً على حياة المواطنين، مثمناً دور السلطة المحلية في تعز لإغلاق المحطات غير المرخصة التي تفتقر لشروط الأمن والسلامة.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي الأشغال العامة والدفاع المدني والصناعة والشركة اليمنية للغاز، للقيام بجولات ميدانية لتقييم المحطات وفق المعايير الفنية المعتمدة، وإزالة المحطات التي لا تلتزم بالشروط، مع إعتماد المحطات التي تستوفي المتطلبات اللازمة لتزويد الباصات بالغاز.

وفي إطار زيارته الميدانية، قام المهندس وهيط بجولة تفقدية شملت موقع ساسكو لتموين كبار المستهلكين في منطقة الضباب، وخلال زيارته، حدث إطلاق نار من عيار 23 بالقرب من الموقع، مما اضطره لمغادرة المنطقة فوراً، وهو ما يعكس خطورة الوضع الأمني هناك.

كما تضمنت الجولة زيارات للمحطات المركزية في السمسرة وموقع ماس بالشمايتين، حيث اطلع المهندس وهيط على سير العمل فيها.. مشيراً إلى أن هذه الزيارات ضمن سلسلة جولات يقوم بها إلى مختلف المحافظات، لمتابعة سير عملية توزيع الغاز وضمان توفره في كافة المناطق.

واختتم المهندس وهيط زيارته بلقاء رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، في منزله بمنطقة البركاني، حيث أكد على إلتزام الشركة اليمنية للغاز بإزالة كافة الترمبات العشوائية، وتذليل الصعوبات لضمان وصول الغاز المنزلي إلى جميع المناطق والمحافظات المحررة.