آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار المحافظات

محافظ الضالع يطلّع على تقرير لجنة أضرار السيول بالمحافظة .

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن

محافظ الضالع يطلّع على تقرير لجنة أضرار السيول بالمحافظة .

الضالع(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم الأثنين، اللواء ركن/ علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع، رئيس المجلس المحلي بديوان المحافظة بالأخوة رئيس واعضاء اللجنة المكلفة بالنزول والمعاينة والحصر للأضرار الناجمّة عن السيّول هذا العام ،في بعض المناطق الواقعة في مديريات الضالع وجحاف والأزارق.

حيث أستمع محافظ المحافظة الى التقرير المقدم من قبل رئيس واعضاء اللجنة المكلفة بالنزول والمعاينة والحصر للآضرار ، كالأثار المترتبة على اغلاق الطرقات، وتعرض أراضي وممتلكات المواطنين للأنجراف وغيرها.

وأكد محافظ المحافظة على ضرورة التحرك والعمل بالتوصيات الصادرة عن اللجنة، وبلورتها من خلال القيام بوضع الدراسات الفنية عن تلك الأضرار، خصوصآ مايتعلق على وجه الخصوص والأهمية بفتح الطرقات ،وإيجاد المعالجات الكفيلة لها، من خلال البحث عن مصادر تمويل داخليه أو خارجيه ،والرفع بما هو من مهام وصلاحيات الحكومة الى الجهات العليا في الدولة، لتنفيذها ،سواء كان ذلك عبر المشاريع المركزية أو المنظمات المانحة.

هذا وكان محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح ،قد اصدر في وقت سابق تكليف إداري بتشكيل لجنه تقصي الأضرار التي خلفتها الأمطار هذا العام ، والمكونة من رئيس اللجنة وكيل المحافظة لشئون المديريات، الاستاذ جمال ناصر مانع وعضوية مدراء عموم مديريتا الضالع والأزارق، ومدراء عموم مكتبا الأشغال العامة والطرق ،و الزراعة والري والأسماك .


*من عبدالسلام قاسم