آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

دائرة الشباب والرياضة تعقد ورشة عمل حول تعزيز دور الحركة الكشفية في بناء قدرات الشباب والنشء

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 08:27 م بتوقيت عدن

دائرة الشباب والرياضة تعقد ورشة عمل حول تعزيز دور الحركة الكشفية في بناء قدرات الشباب والنشء

((عدن الغد))خاص:


تحت رعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت دائرة الشباب والرياضة للمجلس، بالشراكة مع جمعية الكشافة والمرشدات، وبالتعاون مع دائرة التعليم في المجلس الانتقالي الجنوبي، ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور الحركة الكشفية في بناء قدرات الشباب والنشء لتنمية المجتمع" ،عُقدت في قاعة منتجع الفيل بالعاصمة عدن.

وخلال افتتاح الورشة نقل القائم بأعمال رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس أ.أيوب عامر تحيات رئيس الدائرة أ.الكريحي كنعان ،مؤكداً في كلمته على أهمية الحركة الكشفية في تعزيز قدرات الشباب وتوجيههم نحو المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع.

كما تحدث القائد مشعل الداعري، المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات وعضو اللجنة الكشفية للإقليم العربي، عن تاريخ الكشافة ودورها المحوري في غرس القيم الإيجابية وروح التعاون بين الشباب.

وشملت قائمة المتحدثين أيضًا أ.إيمان موسى، رئيس دائرة التعليم في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأ.سعد العمري، القائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى أ.كتبي عمر كتبي، مفوض كشافة عدن.

وتناولت الورشة التربية الكشفية ودورها في التنمية الشاملة للنشء والمجتمع وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجه الكشافة والمرشدات في الوطن.

وخرجت الورشة بعدد من الحلول المقترحة لتعزيز دور الحركة الكشفية في بناء قدرات الشباب والنشء لتنمية المجتمع إضافة الى توصيات وآليات عمل لتعزيز دور الكشافة.

شارك في الورشة نخبة من أعضاء الحركة الكشفية على مستوى الوطن، وممثلون من الجهات المعنية والمختصة بالعمل الكشفي بوزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم.

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة لدعم الحركة الكشفية وتمكين الشباب من القيام بدورهم الفاعل في بناء مستقبل أفضل للمجتمع.