آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

مجلس الاعتماد الأكاديمي يقيم دورة تدريبية في التخطيط الإستراتيجي

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 07:05 م بتوقيت عدن

مجلس الاعتماد الأكاديمي يقيم دورة تدريبية في التخطيط الإستراتيجي

(عدن الغد)خاص:

نظم مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الدورة التدريبية الخاصة (التخطيط الاستراتيجي) لأعضاء وكوادر المجلس مع الخبير الاستراتيجي الدكتور / سالم باوادي، وذلك لبناء قدرات الكادر الإداري للمجلس وذلك لمدة أسبوعين.
حيث سيتم من خلال هذه الدورة التعرف على ماهية الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي وأهميتها وطرق إعدادها وكذا تنفيذها ومتابعتها وتقييمها حتى الوصول إلى الهدف والغاية المرجوة.
وأثناء افتتاح الدورة القت رئيس المجلس أ.د. سوسن باخبيرة كلمة أكدت فيها أهمية الدورة في تأهيل الكادر الإداري لفهم التخطيط الإستراتيجي والعمل بروح الفريق الواحد لعكس نتائج هذه الدورة على الواقع العملي للارتقاء بأداء المجلس نحو الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي.
وقسمت أجندة الدورة في ذلك إلى مرتكزات رئيسية تتمثل بالتدريب لبناء قدرات التخطيط، وإعادة بناء الخطة الاستراتيجية لمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، وتقديم الوثيقة وكافة مرفقاتها، وفقاً للبرنامج الزمني لكل موضوع.
من جانبه عبر الخبير الإستراتيجي الدكتور سالم باوادي عن سعادة وتشريفة بمشاركة أعضاء المجلس في إعداد الوثيقة النهائية للخطة الإستراتيجية، مثمناً الدور الإيجابي الذي حظي به من استقبال وترحيب وحسن الضيافة من قبل المجلس المجلس طيلة فترة التدريب.