آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
رياضة

تمنى عسيلان يطيح بالثورة بيحان من تصفيات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة ويتأهل للدور الثاني بصعوبة

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن

تمنى عسيلان يطيح بالثورة بيحان من تصفيات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة ويتأهل للدور الثاني بصعوبة

خاص بـ (عدن الغد)



تتواصل الإثارة والقوة في منافسات الدور الأول من التصفيات التمهيدية للدرجة الثالثة لكرة القدم لأندية شبوة، المؤهلة لنهائيات أبطال المحافظات، على طريق التأهل للدرجة الثانية في الموسم المقبل. وتقام التصفيات تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة، تحت شعار "كلنا شبوة"، بمشاركة 18 نادياً رياضياً يمثلون مختلف المديريات.

وعصر هذا اليوم الإثنين ، التقى في ختام منافسات المجموعة الخامسة نادي تمنى عسيلان ونظيره الثورة بيحان، حيث جاءت المباراة تنافسية بين الفريقين اللذين تبادلا السيطرة والاستحواذ على الكرة على مدار شوطي اللقاء الممتع والساخن. انتهت المباراة بفوز تمنى (1/2) بصعوبة بالغة، حيث عرف الفريق كيفية التعامل مع الفرص التي أتيحت له وترجمتها إلى أهداف. سجل الهدفين في الشوط الأول النجم حسين صالح العطاس في الدقيقة 26 وزميله علي نايف الخراز في الدقيقة 40، بينما منعت العارضة البيحانية تسديدة المدافع غالب لعكب، لينتهي الشوط الأول بتقدم تمنى بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني، ورغم التغييرات التي أجراها الثورة، خصوصاً دخول مايسترو الوسط ناصر الكباس، الذي سجل هدفين في مرمى ريدان، إلا أن مدافعي تمنى ومن خلفهم الحارس العملاق عبدالعزيز الخشيم كانوا بالمرصاد لكل الكرات. حتى جاءت الدقيقة 67، حيث استطاع العتقي سلمان تقليص الفارق بهدف جميل. وظهر الثورة أكثر خطورة في الشوط الثاني في بناء الهجمات والتوغل، لكن الحظ لم يحالف ناصر الكباس في الوقت القاتل لإضافة الهدف الثاني. ولم يكن أصحاب الأرض والجمهور في يومهم، مما حافظ أبناء عسيلان على النتيجة 1/2، ليعبر فريقهم الطامح برصيد أربع نقاط إلى محطة الدور الثاني، ويغادر من المجموعة الخامسة الجاران ريدان والثورة بيحان.

⚽ أدار العرس الشبابي الرائع حكم الساحة علي سالم طرموم، وساعده في الخطوط كل من عوض عطيف وأصيل علي صالح، وحكم رابع علي فهد، وراقبه فنياً عبدالله محمد سالم، رئيس لجنة الحكام بالمحافظة، وإدارياً الكابتن محمد عبدوه المساح.

⚽ يلعب عصر غدٍ الثلاثاء قناء رضوم في مواجهة رياضية أمام نظيره شباب مرخة السفلى لتحديد بطل المجموعة الأولى والوصيف، كونهما مؤهلين للدور الثاني. وتقام المباراة على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق، فيما غادرت المنافسة من هذه المجموعة بدون أي رصيد نقاطي طهم مقبلة وشباب عرماء.