آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

الجامعة الألمانية الدولية عدن تكرم الفنان التشكيلي العالمي زكي يافعي

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 05:48 م بتوقيت عدن

الجامعة الألمانية الدولية عدن تكرم الفنان التشكيلي العالمي زكي يافعي

عدن (عدن الغد) عارف الضرغام

أقامت الجامعة الألمانية الدولية عدن صباح اليوم الاثنين في القاعة الكبرى للجامعة، ندوة بعنوان " كيف تشكل حياتك بالألوان؟ " قدم فيها المهندس والفنان التشكيلي العالمي زكي يافعي قصة إلهام للشباب.

وقد بدأت الندوة بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى المهندس والفنان التشكيلي العالمي زكي يافعي كلمته التي قدم فيها عصارة تجربته مع الفن التشكيلي التي بدأها من جبال يافع الأبية وعشقه للريشة والرسم ثم انتقاله إلى عدن ومن ثم إلى صنعاء، يصحبه في تنقلاته شغفه بحب الفن التشكيلي والمتعة المصاحبة لهذا الشغف الذي صنع منه نجاحه، وضرورة ربط الفن بالواقع والمشاعر الإنسانية والأخلاق.

وقد شهدت الندوة عدداً من النقاشات والاستفسارات من قبل الحاضرين وفي مقدمتهم الدكتور سالم سلمان نائب وزير الصناعة والتجارة الذي حضر هذه الندوة، مشيداً بتجربة الفنان زكي يافعي ومواهبه المتعددة وتجربته الفريدة، أجاب عنها الفنان زكي بكل شفافية، ولا سيما تلك الأسئلة والاستفسارات والمداخلات التي قدمها الإعلامي الشاب صالح شنظور الذي قدم الندوة بكل أريحية وتمكن.

وقد شهدت الندوة عرض فلم قصير عن إبداعات الفنان زكي يافعي نال إعجاب الحاضرين.

وفي ختام الندوة التي حضرها جمع كبير من الأكاديميين والإعلاميين وطلاب وطالبات الجامعة الألمانية الدولية عدن قامت الجامعة ممثلة بالدكتور الدكتور أنيس شعفل نائب رئيس الجامعة عميد كلية الهندسة بتكريم الفنان التشكيلي العالمي زكي يافعي بشهادة تقديرية عددت فيها مناقبه ومواهبه وإبداعاته.