آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

وزير المياه والبيئة يتفقد موقع مشروع خزان المياه في خورمكسر بعدن

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 05:21 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يتفقد موقع مشروع خزان المياه في خورمكسر بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تفقد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، موقع مشروع خزان المياه التجميعي (المنطقة الأولى) بمنطقة البرزخ بمديرية خورمكسر بالعاصمة الموقتة عدن، والبالغ تكلفته 2 مليون و 749 ألفاً و 865 يورو، بتمويل من البنك الألماني للتنمية ومملكة هولندا.

واستمع الوزير الشرجبي، من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، الى شرح حول مكونات المشروع المنفذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر شركة (دوم انترناشنول)، والتي تشمل إنشاء خزان حديدي ملحوم بسعة 18 ألف متر مكعب مع كافة التوصيلات والملحقات اللازمة لتركيب وتشغيل الخزان.

كما أطلع الوزير الشرجبي، خلال زيارته للبرزخ على سير العمل في مختبر فحص المياه التابع لمؤسسة المياه، وآلية الفحوصات المتبعة الخاصة بمعامل المياه.

كما زار وزير المياه والبيئة غرفة التحكم بامدادات المياه، وتعرف على منسوب المياه في الخزانات الممونة لمديريات صيرة والمعلا والتواهي وخورمكسر..مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل ضمان استمرار إمداد مديريات العاصمة المؤقتة عدن بالمياه..مشيداً بالجهود التي تبذلها المؤسسة في عدن وسرعة تجاوبها مع شكاوي المواطنين.

*من علي خميس