آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

بحث امكانية التمكين الاقتصادي بين الأسر المنتجة ومؤسسة قدرات للتنمية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 05:19 م بتوقيت عدن

بحث امكانية التمكين الاقتصادي بين الأسر المنتجة ومؤسسة قدرات للتنمية

عدن (عدن الغد) خاص

بحثت الاخت خلود علي علوي مدير عام الادارة العامة للاسر المنتجة بديوان عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مع المدير التنفيذي لمؤسسة قدرات للتنمية السيدة تمني محمد امكانية بناء شراكات تعاونية وتنموية.

وخلال زيارتها الى المؤسسة اكدت خلود على الاهمية التي احتلها برنامج الأسر المنتجة الذي ساهم بتمكين آلاف الأسر، وتوفير فرص عمل ومشاريع تنموية أثرت بشكل كبير على استقرار الأسر المستفيدة في عدن والمناطق المحررة..مشيرة الى الدعم والاهتمام اللا محدود الذي يوليه معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لتفعيل البرنامج وتمكين المرأة اقتصاديا وجهوده التي اثمرت في تفعيل مراكز الاسر المنتجة العشرين المنتشرة في المحافظات.


وتطرقت مدير عام الاسر المنتجة خلال اللقاء إلى التحديات التي تواجه مراكز الاسر المنتجة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة والتي تبلغ 20 مركزاً، إلى وجود نقص في تمويل المشاريع وعدم توفر الأدوات والمستلزمات الضرورية لتشغيلها، آملة ان يكون هناك دور لمؤسسة قدرات للتنمية في هذا الجانب.

فيما عبرت المدير التنفيذي للمؤسسة عن سعادتها بالزيارة وانها تتطلع مستقبلا الى علاقة شراكة متبادلة بين المؤسسة والادارة العامة للاسر المنتجة.