آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

ورشة عمل بعنوان "مبادئ وقيم ثورة 26 سبتمبر ودورها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار "

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 07:10 ص بتوقيت عدن

ورشة عمل بعنوان "مبادئ وقيم ثورة 26 سبتمبر ودورها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار "

(عدن الغد)خاص:

دشنت بمكتب وزارة الداخلية بسيؤن امس، ورشة العمل المفتوحة تحت عنوان ( مبادئ وقيم ثورة 26 سبتمبر ودورها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار) برعاية وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان.

وفي الورشة الأولى التي نظمها مركز الإعلام الأمني التابع للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات أكد مساعد المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء دكتور مصعب الصوفي أن قيم ومبادئ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة كان لها الدور البارز في بناء اليمن الجديد, التي محت إلى الأبد النظام الكهنوتي المتخلف والذي لن يقبل الشعب اليمني بأن يعاد هذا النظام المتخلف لحكمه.

من جانبه تناول مدير عام الجودة الشاملة بجهاز المفتش العام العميد دكتور طاهر الحاج في ورقة نقاشية (تحت عنوان عظمة ثورة الـ26 من سبتمبر المعاني والدلالات) الإدراك الجمعي للشعب اليمني لعظمة ثورة 26 سبتمبر المجيدة من خلال قياس الواقع الذي كان يعيشه اليمنيون قبل الثورة, والإنجازات التي حققتها الثورة فيما بعد من قيم الحرية والعدالة والتعليم والصحة وغيرها.

وتطرقت الورقة إلى طبيعة الحكم الأمامي المتخلف الذي لا توجد به أي مقومات سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية والتي كانت جميعها مرتبطة بشخص الأمام وحده, الأمر الذي كرس التسلط والظلم والجهل والفقر والمرض ، هذه العوامل مجتمعة دفعت الاحرار إلى اشعال ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة التي ظهرت جليا نتائجها الإيجابية في التعليم والصحة والاقتصاد والتنمية في كافة المجالات.

وعرجت الوقة إلى أن الأماميون الجدد مليشيات الحوثي يحاولون رد عقارب الساعة إلى الوراء وإعادة الوطن إلى ما قبل ثورة 26 سبتمبر الخالدة بكل ما يحمله من تخلف وطغيان وقهر واستبداد.

وتخللت الورشة النقاشية عدد من المداخلات من قبل مدير مكتب وزير الداخلية العميد دكتور بشير الحداد, ونائب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد محمد سند , والعقيد هاشم الحيكمي تناولت كيفية مواجهة الفكر الضال لمليشيات الحوثي الإرهابية المخالف لكل القيم الدينية والعرفية والقبلية والاجتماعية, من خلال استلهام قيم ومبادئ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر لكشف هذه الأفكار الخبيثة, وكذا القيم الروحية للثورة السبتمبرية التي جسدت في الكلمة والشعر المصاحب لقيام الثورة, واستلهام مبادئ الكفاح والوعي الوطني من خلال رموز الثورة ومفكريها.

حضر الورشة عدد من مدراء العموم ونواب مدراء العموم ومدرا الإدارات والأقسام.