آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار المحافظات

تأسيس لجنة صمود لإدارة الكوارث والطوارئ بمستشفى الرازي في محافظة أبين

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

تأسيس لجنة صمود لإدارة الكوارث والطوارئ بمستشفى الرازي في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان، أ.د قاسم محمد بحيبح، ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ورئيس هيئة مستشفى الرازي الدكتور حسين عبدالباري السقاف تدريبًا متقدمًا لتعزيز صمود ومرونة المستشفيات خلال الأزمات. الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية - قطاع الطب العلاجي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتمويل من البنك الدولي،

وألقى الدكتور الثرم كلمة أوضح فيها أن هذا التدريب يتم في هيئة مستشفى الرازي، بهدف تعزيز قدرات واستعداد المستشفى للتعامل مع الأوضاع الطارئة بفعالية وفعالية. وان هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن جهود الحكومة والشركاء الدوليين لتعزيز البنية التحتية الصحية وتعزيز القدرات الطبية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة.

وأكد أن هذه الخطوة تعتبر جزءًا من الجهود المبذولة لتعزيز القطاع الصحي وضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين خلال الظروف الصعبة، مما يسهم في تعزيز الصمود والاستعداد للتعامل مع أي تحديات صحية قد تطرأ.

من جانبه أشار الدكتور السقاف أنه سيتم من خلال هذا التدريب تعزيز استعدادات وقدرات لجنة الصمود المشكلة لإدارة الكوارث والطوارئ داخل هيئة مستشفى الرازي، على التعامل مع المواقف الطارئة بكفاءة وفعالية. لافتاً إلى أنه سيتم تدريب أعضاء اللجنة على كيفية ضمان صمود المستشفى خلال الكوارث والطوارئ.

واضاف، ستتضمن تدريبات اللجنة معلومات حول مفاهيم ومبادئ مخاطر الكوارث، وأهمية سلامة المستشفيات، وكيفية تقييم خطورة تأثير المخاطر داخل المستشفى. كما سيتم تدريب الأعضاء على إدارة المخاطر وضمان صمود المستشفى خلال الظروف الصعبة، بالإضافة إلى تحديد وتقييم وتحليل المخاطر المحتملة. وسيتم تدريبهم على طريقة وضع خطة طوارئ شاملة تهدف إلى مواجهة والتعامل مع أي أزمات قد تواجه المستشفى نتيجة لمخاطر طبيعية أو من صنع الإنسان.

هذه الخطوات تهدف إلى تعزيز قدرة المستشفى على الاستجابة السريعة والفعالة للحالات الطارئة وضمان سلامة المرضى والموظفين في جميع الظروف.

الجدير بالذكر أن الدورة ستستمر ٤ أيام ويشارك فيها ٢٧ متدربا.

المركز الاعلامي الصحي محافظة أبين