آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-02:49ص
رياضة

النهضة خورة يُعمق جراح الراية نصاب برباعية ويستعد لمواجهة شباب عبدان في تصفيات الدرجة الثالثة لأندية شبوة

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن

النهضة خورة يُعمق جراح الراية نصاب برباعية ويستعد لمواجهة شباب عبدان في تصفيات الدرجة الثالثة لأندية شبوة

عتق((عدن الغد))خاص

عادل القباص
تصوير / أنور مكوار

وسط الأمطار والأجواء الربانية الرائعة، حقق فريق نادي النهضة خورة فوزًا كبيرًا على نظيره فريق نادي الراية نصاب بنتيجة (4/2) ضمن منافسات الدور الأول من تصفيات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم لأندية شبوة في المواجهة رقم (16) في البطولة.

كانت المباراة مثيرة من الطرفين بفضل الانتشار السليم في الملعب والروح القتالية، واستمتع الجمهور بفواصل فنية وتكتيكية. بعد ضغط هجومي مباغت من النهضة، أسفر عن هدف السبق في الدقيقة 29 بتوقيع سعد شيخ أبوبكر، لكن الرد من لاعبي الراية كان سريعًا عبر عوض أبوبكر مهدي في الدقيقة 32. ثم تقدم الراية بهدف ثانٍ عن طريق محمد عبدالله سالم في الدقيقة 42، لكن النهضة أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بواسطة الهداف محمد يوسف محمد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/2.

في الشوط الثاني، سيطر فريق النهضة بحماس على وسط الملعب، وهدد الراية مرمى وليد حسن في أكثر من مناسبة، خصوصًا كرة المدافع هادي الحر التي ارتطمت بالعارضة. ومع ضغط النهضة، ترجم تفوقه بتسجيل الهدف الثالث بواسطة محمد يوسف محمد في الدقيقة 15. واختتم زميله إدريس مصطفى محسن الأداء المميز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 45، ليخرج فريق النهضة منتصرًا بأربعة أهداف لهدفين.

بهذا الفوز، نال النهضة ثلاث نقاط ويستعد لمواجهة شباب عبدان، حيث يحتاج للفوز أو التعادل للتأهل. بينما غادر الراية البطولة خالي الوفاض من النقاط، وهذا هو حال كرة القدم، فوز وخسارة.

أدار اللقاء الحكم عبدربه رويس محسن (ساحة)، وساعده على الخطوط محمد أمين سيف (مساعد أول) وصالح أحمد دويسر (مساعد ثان) وناجي أبوبكر باهرمز (رابعًا)، وراقب المباراة إداريًا وفنيًا عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة.

يلتقي غدًا الإثنين الساعة 3:45 على ملعب المطار في بيحان، ناديي تمنى عسيلان ونظيره الثورة بيحان في مباراة مصيرية تحت شعار "أكون أو لا أكون" رقم (17) في البطولة، حيث يتوج الفائز بالبطاقة الوحيدة من المجموعة ويتأهل للدور الثاني في عتق.