آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:10ص
أخبار وتقارير

المحافظ بن الوزير يشيد بتدخلات مكتب الأمم المتحدة للمشاريع في قطاع الطاقة بالمحافظة.

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن

المحافظ بن الوزير يشيد بتدخلات مكتب الأمم المتحدة للمشاريع في قطاع الطاقة بالمحافظة.

(عدن الغد)خاص:

أشاد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، بالدور الحيوي الذي تلعبه منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيبس) في تقديم المشاريع التنموية لمحافظة شبوة، في مجال الطاقة البديلة وخاصة في قطاعات التربية والصحة، والمياه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بن الوزير وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر، مع المهندس أنور عبدالله، ممثل مكتب الأمم المتحدة للمشاريع (اليونيبس) ، وجدد المحافظ بن الوزير التأكيد على اهتمام السلطة المحلية بتدخلات كافة المنظمات الدولية والمانحة في محافظة شبوة، مؤكدا على ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة أمام فرق العمل لضمان نجاح المشاريع المقدمة.

من جانبه، استعرض المهندس أنور عبدالله، أبرز التدخلات في مجال الطاقة البديلة التي تم تنفيذها في محافظة شبوة خلال المدة الماضية والتي شملت المنشاءات التربوية، والصحية ومشاريع المياه بقدرة توليدية بلغت 1.383 ميجا واط، شملت 21 مشروعا في قطاع التربية، و28 مشروعا في القطاع الصحي، بينما بلغت مشاريع المياه 14 مشروعا، كمْ استعرض المشاريع التي لاتزال قيد التنفيذ في عدد من القطاعات ومستوى الإنجاز فيها.

كما بحث اللقاء مصفوفة خطة (اليونيبس) خلال المرحلة القادمة ومستويات توزيع المشاريع لتشمل مختلف القطاعات الخدمية وفي جميع مديريات المحافظة، في إطار تكامل الجهود مع السلطة المحلية لتحقيق الاستدامة في المشاريع وصولا للتنمية الشاملة.

وعبر المهندس أنور عبدالله عن تقديره للجهود التي تبذل من قبل السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير، مشيدا بمستوى التعاون والتسهيلات المقدمة لإنجاح مهام وتدخلات المنظمة وتحقيق الأهداف المرجوة.