آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:10ص
أخبار المحافظات

محافظ لحج يفتتح مركز " ام جاسم " الصحي الحكومي بمنطقة صبر بتبن

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 02:48 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يفتتح مركز " ام جاسم " الصحي الحكومي بمنطقة صبر بتبن

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي


افتتح محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي صباح اليوم الأحد المركز الصحي الحكومي " ام جاسم " بمنطقة صبر بمديرية تبن ، والذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تحت إشراف جمعية الرحمة العالمية ، وتمويل " حمود محمد ناصر الشهري وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان لمحافظة لحج .

واطلع محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. خالد جابر " مع عدد من مدراء العموم والرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل " رائد ابراهيم " ويرافقه " عماد عبدالرحيم " رئيس قطاع المشاريع بمؤسسة تواصل ، وممثلي المرافق الصحية وممثلي منظمات المجتمع المدني على أقسام المركز وما يقدمه من خدمات صحية تخدم مواطني المنطقة ، حيث يعتبر أول مركز صحي حكومي في منطقة صبر .

وأشاد " التركي " بالجهود المبذولة من القائمين على هذا العمل الصحي الحكومي الإنساني المحلي الذي سيخدم شريحة واسعة من المواطنين بالمنطقة ومنهم النساء والأطفال .

مشيرا بأن السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام كبير بالقطاع الصحي والعمل مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة للارتقاء بعمل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية لخدمة مواطني لحج .

مدير المركز الصحي " امجاد احمد العزيبي " أوضحت في كلمة لها بأن مركز " ام جاسم " يعتبر أول مركز صحي حكومي في منطقة صبر ، وباذن الله سيقدم خدمات صحية تشمل كافة مواطني المنطقة وبدرجة أساسية فئة " النساء والأطفال " إلى جانب الحالات الطارئة والباطنية والحالات العامة .

وأشارت العزيبي " بأن المركز يحتوي على أقسام عديدة وهي " قسم النساء والولادة ، وتنظيم الأسرة ، والتحصين ، والمختبر ، وعيادة اطفال ، والتغذية العلاجية ، ورقود مؤقت ، إلى جانب وجود صيدلية .

مبينة بأن المركز سيعمل على خدمة مواطني المنطقة وبرسوم رمزية جدا كونه مرفق حكومي خصص لهذه المنطقة وهي صبر التي تشهد ازدحام من مختلف فئات المجتمع ومنهم النازحين والمهمشين .

وتقدمت " امجاد العزيبي " في ختام حديثها بالشكر للواء " التركي " لحضوره تدشين افتتاح المركز ، كما تقدمت بالشكر لمدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج " د. خالد جابر " وكذلك لمدير مكتب صحة تبن " خالد الرفاعي " ولمدير مديرية تبن المهندس " هود العزيبي " على ما بذله من جهود كبيرة وملموس حتى تم أقامت هذا المركز الذي نشهد افتتاحه اليوم ، وللداعمين والقائمين على هذا المشروع الصحي الهام .