آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:06ص
إقتصاد وتكنلوجيا

القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 11:30 ص بتوقيت عدن

القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025

(عدن الغد) متابعات:

غردت تسلا بخريطة طريقها للأشهر المتبقية من عام 2024 وأوائل عام 2025، وكشفت أن القيادة الذاتية الكاملة قد تكون متاحة في أوروبا والصين في الربع الأول من العام المقبل، إذا حصلت على الموافقة المناسبة من الجهات التنظيمية في كل منطقة. قال رئيس الشركة إيلون ماسك سابقًا إنه يتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية من المناطق بحلول نهاية العام. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن السلطات في الصين وافقت بالفعل مبدئيًا على إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في بلادها. ليس من الواضح تمامًا أين تقف الشركة مع الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.
في رد على المنشور الأصلي، أضاف ماسك أنه يأمل في الموافقة على القيادة الذاتية الكاملة في أسواق القيادة اليمنى بحلول نهاية الربع الأول أو أوائل الربع الثاني من العام المقبل. نظرًا لأنه يتحدث على الأرجح عن أسواق القيادة على الجانب الأيمن في أوروبا والصين، فهو يتحدث عن المملكة المتحدة وهونج كونج وماكاو.
كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة ستكون متاحة لسيارات Cybertrucks في وقت ما من هذا الشهر، جنبًا إلى جنب مع إمكانية Autopark. في أكتوبر، تضيف Tesla وظائف إلغاء الركن والركن والرجوع إلى FSD أيضًا. برنامج FSD ليس مجانيًا، وسيتعين على المشترين الدفع حتى يتمكنوا من فتح قدرات مساعدة السائق شبه المستقلة. في الولايات المتحدة، يمكن لمالكي Tesla شراء البرنامج مباشرة مقابل 8000 دولار، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا دفع رسوم اشتراك بقيمة 99 دولارًا شهريًا للإصدار الخاضع للإشراف من الميزة.