آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-09:27م
أخبار وتقارير

العيسي: أبين تقدم نموذجًا حضاريًا في الدفاع عن المشروع الوطني

السبت - 07 سبتمبر 2024 - 07:32 م بتوقيت عدن

العيسي: أبين تقدم نموذجًا حضاريًا في الدفاع عن المشروع الوطني

(عدن الغد)خاص:

أدلى القيادي في المقاومة الجنوبية المناضل أديب العيسي بتصريح هام اليوم، أكد فيه أن محافظة أبين قدمت نموذجًا سلميًا وثوريًا حضاريًا في الدفاع عن المشروع الوطني الجنوبي وتصحيح المسار.
كما شدد العيسي على ضرورة إيجاد شراكة حقيقية لبناء مؤسسات وطنية جنوبية، معلنًا رفض المحافظة للإرهاب والتزامها بمحاربته أينما كان، مع إفشال محاولات تمزيق النسيج الاجتماعي.
وأضاف العيسي أن المطلوب اليوم هو الاستجابة العاجلة لإرادة الشعب وتصحيح المسار، مع دعوته لتحديد مصير المختطف المقدم علي عشال وترك القانون يأخذ مجراه الطبيعي.
كما دعا العيسي إلى بناء دولة تقوم على أسس العدل والمساواة، مقدمًا شكره لكل من حضر وشارك في الفعاليات السلمية الراقية، والتي عبرت عن وعي الشعب الجنوبي بالمعوقات والأخطاء الموجودة في المشهد السياسي.
وأكد العيسي أن تصحيح المسار وفتح باب الحوار بين الجنوبيين وإيجاد الشراكة الوطنية هو واجب ضروري للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلد والمدن والقرى.
وختم بتأكيد أن حرية الرأي يجب أن تترك للشعب طالما كانت بطرق سلمية وتعبر عن واقع معيشي يجب تصحيحه، مشيرًا إلى أن من لا يستجيب لمطالب الشعب يعد خارجًا عن الصف الوطني.