آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-12:46م
أخبار وتقارير

القبض على "مشعوذين" بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بمدينة عدن

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - 09:24 م بتوقيت عدن

القبض على "مشعوذين" بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بمدينة عدن

(عدن الغد) خاص:


تمكنت السلطات الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، من القبض على شخصين من ذوي الجنسية الصومالية، مُتهمين بممارسة أعمال السحر والشعوذة.

وسرد الموقع الرسمي الناطق باسم القوات المسلحة والأمنية الجنوبية "درع الجنوب"، تفاصيل العملية الأمنية التي وصفها بـ"النوعية" للإيقاع بالساحرين، وهما شاب ووالده.

وقال درع الجنوب، "في أثناء قيام قوات الأمن المشرفة على الحاجز الأمني الواقع على مدخل محافظة عدن من الناحية الشمالية، بواجبهم في تفتيش المركبات والسيارات الوافدة إلى المدينة، عثروا في إحدى سيارات الأجرة القادمة من محافظة صنعاء شمال اليمن على حقيبة صغيرة".

وأضاف الموقع، "عند تفتيش تلك الحقيبة، وجدوا بداخلها كتبًا ومنشورات وأدوات تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، من بينها كتاب خاص باستحضار الجن والشياطين".

وأوضح الموقع أنه، "عقب التحقيق الفوري مع سائق سيارة الأجرة، تبيّن أن الحقيبة عبارة عن (طرد) مُرسل من صنعاء إلى أحد الأشخاص في عدن، وأنه لا يعلم عن محتواها أي شيء".

ومن المتعارف عليه في اليمن، عند حاجة أي مواطن لنقل أغراض معينة إلى أشخاص أو أقاربهم في محافظات أخرى، يقومون بتوصيلها عبر والحافلات التي تعمل في خطوط الطرق العامة المختصة بنقل المواطنين الراغبين بالسفر والتنقل إلى محافظة أخرى.

وتابع درع الجنوب، "بعد وصول الحقيبة إلى الشخص المعني باستلامها، اتضح لاحقًا أن والده يشترك معه كذلك، وهما من حملة الجنسية الصومالية وفقًا لوثائقهما الرسمية، كما عُثر مع أحدهما على ورقة تحتوي على رموز وطلاسم سحرية".

وذكر الموقع بأنه "ستُتخذ بحقهما كافة الإجراءات القانونية، وسيتم تحويل ملف قضيتيهما إلى النيابة العامة المختصة، وذلك عقب استكمال جمع كافة الأدلة"، لافتًا إلى أنه "أُفرِجَ عن السائق بعد أخذ جميع أقواله، وضمان حضوره عند استدعائه للإدلاء بشهادته عند الحاجة".