آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:29ص
أخبار المحافظات

مؤسسة سند تنمية وأعمال إنسانية تطلق برنامج الابتكار المؤسسي في تريم

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - 07:33 ص بتوقيت عدن

مؤسسة سند تنمية وأعمال إنسانية تطلق برنامج الابتكار المؤسسي في تريم

حضرموت((عدن الغد))خاص.

برعاية كريمة من مؤسسة بن كردوس للتنمية، أطلقت مؤسسة سند تنمية وأعمال إنسانية يوم الخميس 5 سبتمبر 2024م، المسار الأول من برنامجها التنموي بعنوان "برنامج الابتكار المؤسسي" حول أساسيات الذكاء الاصطناعي لإعداد المشاريع التنموية. تم الإعلان عن البرنامج وفتح باب التسجيل، حيث تقدم 485 متدربًا للمشاركة في المسارات المختلفة، وتم قبول 60 متدربًا في المرحلة الأولى لمسار الذكاء الاصطناعي. سيستمر البرنامج في مسار الطاقة المتجددة الشمسية لاحقًا.

وأقيم حفل التدشين في قاعة مركز الكويت التنموي بتريم، بالتعاون مع لجنة طلاب بني تميم، بحضور مدير مكتب التربية بمديرية تريم الأستاذ أحمد محفوظ بارفيد والدكتور صلاح مبارك بن سلمة التميمي. أكد مدير البرنامج المهندس سامح محمد بلقصير أن مؤسسة سند تسعى مع شركائها للتركيز على البرامج والمشاريع التي يحتاجها سوق العمل، لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الأعمال التنموية والإنسانية، خاصة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في إعداد المشاريع والتخطيط الاستراتيجي.

وبدأت الدورة التدريبية بمقدمة من المهندس سامي بارفيد حول تاريخ الذكاء الاصطناعي ومراحل تطوره، وتناول محاور البرنامج التي شملت جوانب إنشاء المشاريع وأساسيات التخطيط الاستراتيجي لتحقيق الأهداف بطرق منظمة.

وتسعى مؤسسة سند لتنفيذ سلسلة من البرامج التنموية لتمكين الشباب في محافظة حضرموت، بالتنسيق مع مؤسسة بن كردوس للتنمية، من خلال توفير التدريب المهني، ودعم ريادة الأعمال، وتعزيز المشاركة المجتمعية. حضر الدورة عدد من الشخصيات البارزة وخريجي وطلاب الجامعات والمعاهد، ومؤسسي المشاريع المختلفة وموظفي المؤسسات العامة والخاصة.