آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-06:47م
أخبار وتقارير

سيول الحديدة.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 129 قتيلا ومصابا

الثلاثاء - 03 سبتمبر 2024 - 09:29 ص بتوقيت عدن

سيول الحديدة.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 129 قتيلا ومصابا

((عدن الغد))متابعات.

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في المديريات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في محافظة الحديدة، غرب اليمن، إلى أكثر من 120 شخصاً بين قتيل ومصاب.
وقالت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، الاثنين، إن حصيلة ضحايا السيول التي شهدتها محافظة الحديدة، ارتفعت إلى 129 شخصاً، بينهم 95 حالة وفاة، و34 مصاباً.
وأضافت أن بيانا حديثا لـ"لجنة الطوارئ بالمحافظة" التابعة للجماعة، أن 11 شخصاً قضوا خلال الثلاثة الأيام الماضية بحوادث غرق وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدها عدد من المديريات منذ مساء الثلاثاء الماضي، ليرتفع إجمالي القتلى إلى 95 شخصاً.
وأوضح البيان أن مديرية زبيد سجلت أكبر عدد من القتلى جراء السيول بواقع 21 شخصاً، تليها الزهرة بعدد 11 شخصاً، ثم الزيدية (10 أشخاص)، ومديريات باجل والدريهمي وبيت الفقيه (7 أشخاص في كل واحدة منهما)، والمراوعة (6 أشخاص)، و5 أشخاص في السخنة ومثلهم في الضحي، و4 أشخاص في بُرع، ونفس العدد في الجراحي، إضافة إلى ثلاثة قتلى في المنيرة، وقتيلين في اللحية، وثلاث حالات وفاة في مديريات الحالي وجبل رأس والقناوص (بمعدل حالة في كل مديرية).
ومنذ أواخر يوليو ومطلع أغسطس ارتفعت معدلات هطول الأمطار في عموم اليمن وتسببت فيضاناتها بخسائر بشرية كبيرة وتضررت آلاف المساكن ومآوي النازحين كما ألحقت أضراراً جسيمة بالبنى التحتية وشبكات الطرقات.