آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-08:20ص
أخبار المحافظات

لقاء بتربية حضرموت الساحل يناقش آلية تنفيذ برنامج معلمات الريف بنسخته الثانية

الإثنين - 02 سبتمبر 2024 - 06:12 م بتوقيت عدن

لقاء بتربية حضرموت الساحل يناقش آلية تنفيذ برنامج معلمات الريف بنسخته الثانية

المكلا(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت الساحل الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد اليوم مع الأستاذ/ محسن مبارك باقطيان مدير دائرة التعليم العام بمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية والأستاذ/ سالم عبود بامسلم مدير البرامج التعليمية بمؤسسة صلة للتنمية آلية تنفيذ برنامج معلمات الريف بنسخته الثانية لعدد 156 فتاة من مديريتي الضليعة ودوعن.

وفي اللقاء الذي ضم الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب جدد المدير باعبّاد التأكيد على أهمية تعليم الفتاة كونه الأساس في إعداد وتنشئة الفرد والأسرة وعنصر أساسي في بناء المجتمعات والأوطان على اعتبار أنها نصف المجتمع الذي يقوم بتربية وتعليم النصف الآخر . منوهاً إلى أن التعليم يعمل على إكساب الفتاة المعارف والمعلومات والمهارات التعليمية النظرية والتطبيقية الأساسية التي تمكنها من القيام بأنشطة حياتها ومسؤولياتها الكبيرة اليومية والمستقبلية على أكمل وجه وتعزيز القيم .

بدوره أوضح الأستاذ/ باقطيان أن البرنامج سيسبقه عقد ورشة عمل تنظم خلال الأيام القادمة سيتم بموجبها مناقشة تفاصيل البرنامج وزمن تنفيذه . شاكراً قيادة المكتب على ما تقدمه من تسهيلات لتنفيذ مثل هذه البرامج النوعية .

من جهته ثمّن الأستاذ/ بامسلم دور وجهود قيادة مكتب الوزارة في سبيل إنجاح مثل هذه البرامج ذات الأثر الكبير في حياة المجتمع . متمنياً لعلاقة التعاون والشراكة مع مكتب التربية اضطراد التقدم بما يعود على الجميع بالخير .

حضر اللقاء الأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل والأستاذة/ فتحية عوض بن ثعلب مدير دائرة تعليم الفتاة بمكتب المحافظة.