آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-06:47م
أخبار المحافظات

بتمويل إماراتي وبرعاية الزُبيدي.. محافظ الضالع يدشن العمل في بناء المجمع التربوي النموذجي بالشعيب

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 06:23 م بتوقيت عدن

بتمويل إماراتي وبرعاية الزُبيدي.. محافظ الضالع يدشن العمل في بناء المجمع التربوي النموذجي بالشعيب

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي اللواء الركن علي مقبل صالح بدء العمل في بناء المجمع التربوي النموذجي ،الواقع في قرية القزعة مديرية الشعيب.

وفي حفل التدشين الذي حضره مدير عام مديرية الشعيب الأستاذ عبدالرؤوف الجعفري . ورئيس المجلس الانتقالي العميد يحي عبُاد ،والأستاذ ناصر القزعي عضو المجلس الاستشاري الجنوبي ،تم وضع حجر الأساس للبدء في بناء المجمع التربوي المقدم من سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة، والذي يأتي في أطار دعم بناء المنشأت التربوية وتحسين العملية التعليمية في المدارس.
.
وخلال حفل التدشين ،الّقى محافظ محافظة الضالع كلمةً عبّر من خلالها عن سعادته البالغة في اقامة هذا الصرح التربوي الكبير الذي يشكل رافداً قوياً في خدمة الاجيال، وتحقيق الأهداف المرجوه والمنشودة منه.

كما أشاد محافظ المحافظة بالدور الوطني المشهود الذي لعبه أبناء الشعيب في مختلف المنعطفات التاريخية للوطن،ناهيك عن الدعم اللا محدود المقدم خلال مرحلة المخاض العسكري والحربي الذي يواجهه الوطن منذ عام 2015 وحتى اليوم.

وأشار محافظ الضالع خلال كلمته، أن هذا المشروع لم يكن ليأتي لولا جهود وحرص الأخ اللواء عيدروس الزُبيدي في توفير الاحتياجات الملحة للقطاع التربوي من خلال إنشاء مثل هذه المجمعات التربوية ،والتي نالت في الوقت نفسه على موافقه كريمه من قبل الأخوة الأشقاء في قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ممثلةً بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ،رئيس الدولة.

هذا وكان الأخ مدير عام مديرية الشعيب عبدالرؤوف الجعفري،قد رحب بمحافظ المحافظة اللواء علي مقبل صالح على حرصه وحضوره في تدشين العمل بهذا المشروع التربوي الكبير، مقدماً شكره وتقديره لسيادة اللواء القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وللأخوة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمهم ومواقفهم الوطنية والقومية والإنسانية تجاه أبناء شعبنا عامه.

وفي ختام حفل التدشين ، قام مدير عام مديرية الشعيب بتسليم درع تكريمي لمحافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ،لجهوده وحرصه الدائم في تذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل السلطة المحلية في المديرية.

وفي سياق منفصل ،وعلى ضوء زيارته لمديرية الشعيب، قام محافظ المحافظة، وبحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة غسان قزه بتكريم ابطال دوري الشعيب الرياضي لهذا العام ممثلة بفريق هلال الأصبور البطل وفريق القزعة الوصيف ، وتقديم لهم المبالغ المالية التحفيزية جراء نشاطهم الرياضي المتميز هذا العام.


*من عبدالسلام قاسم