آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

الشيخ صالح العرماني حكاية ( وطن ) و قصة زمن و أسطورة ( مكان ) ...!

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 10:18 ص بتوقيت عدن

الشيخ صالح العرماني حكاية ( وطن  ) و قصة زمن و أسطورة ( مكان )  ...!

كتب / عبدالله جاحب

قليلون هم من يصنعون بصمات وأثر يكتب حروفة في سجلات ودفاتر التاريخ ، ونادرون من يدونون المجد ويحفرون في جدار المواقف حكاية عطاء بلا حدود ولا تقدر بثمن .

رجل استثنائي وشخصية وطنية وقبلية ذات كاريزما وحضور وتواجد فريد ، تعرفه المواقف الوطنيه واحنك الظروف والتحديات ، يمتلك رؤية ثاقبة لحل المشاكل الاجتماعيه في المجتمعات القبلية وقدرة فولاذية حديدية في الإقناع والتأثير في القضايا الجوهرية التي تحيط بالمجتمع .

الشيخ صالح العرماني حكاية وطن وقصة زمن وأسطورة مكان ، حكيم أبين وقائد زمام المبادرة في إصلاح ذات البين وتفكيك المشكلات والمعظلات والقضايا الشائكة والمعقدة في هذا الوطن .
محنك سياسياً وصاحب قبول قبلياً ومحبوب شعبياً ، أحبه الله فأحبب به عباده من كل شرائح وفئات ومكونات وانتماءات الوطن .

الشيخ صالح العرماني يعطي دون أن يأخذ ، يقدم دون إنتظار مقابل ، يسعى ويحل ولا ينتظر جزاء أو شكورا ً ، شخصية قبلية واجتماعية وسياسية لا تتكرر في التاريخ ولا يمكن أن تعاد مرة أخرى .

عرف الشيخ صالح العرماني ناصرا ً للحق منتصراً للمظلوم ، يجيب دعوة المضطر إذا دعاه .
يحمل بين طياته الكثير من الحرية والكرامة والعديد من العزة والشموخ ، الذي يتحدى به كل المتغطرسين العابثون بحقوق الناس وحرياتهم .

عاش الشيخ العرماني شامخاً في زمن الانحناء وعزيزاً في مرحلة الانكسار وحراً أبيا في عهد العبودية والانبطاح والخضوع والخنوع .
واستحق أن يكون حكاية وطن وقصة زمن وأسطورة مكان .