آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

مؤسسة الخليج العربي للتنمية تنظم حملة توعية للحد من عمالة الأطفال

السبت - 31 أغسطس 2024 - 01:51 م بتوقيت عدن

مؤسسة الخليج العربي للتنمية تنظم حملة توعية للحد من عمالة الأطفال

ابين (عدن الغد) خاص

تحت رعاية مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في أبين
وفي خطوة هامة لمكافحة عمالة الأطفال وتعزيز حقوقهم، قامت مؤسسة الخليج العربي للتنمية بتنظيم حملة توعية تحت رعاية مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في أبين، وتهدف الحملة إلى الحد من ظاهرة عمالة الأطفال في منطقة ساكن طبيق.

تسعى الحملة إلى رفع الوعي لدى الأسر والمجتمع المحلي حول المخاطر والآثار السلبية لعمالة الأطفال على صحتهم وتعليمهم،
حيث تتضمن الحملة سلسلة من الفعاليات والنشاطات التوعوية، بما في ذلك محاضرات، وندوات توعوية في المدارس والمراكز المجتمعية.

وفي كلمة له خلال انطلاق الحملة، اشاد فريق مؤسسة الخليج العربي في أبين عن دعمهم الكامل لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى حماية الأطفال وضمان حقوقهم. وأكدت أن التعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني هو أمر أساسي لمكافحة هذه الظاهرة وحماية مستقبل الطفولة.

من جانبها، قالت مديرة مؤسسة الخليج العربي للتنمية أن الحملة تهدف أيضًا إلى تحفيز المجتمع على اتباع سلوكيات صحية وتربوية تعزز من قيمة التعليم وتوقف زحف عمالة الأطفال. وأشارت إلى أن المشاركين في الحملة سيتلقون معلومات شاملة حول القوانين المحلية والدولية التي تحمي حقوق الأطفال في العمل والتربية.

تأتي هذه الحملة كجزء من جهود المؤسسة المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وحماية حقوق الأطفال في مختلف المناطق، حيث تسعى المؤسسة إلى تحقيق تغييرات إيجابية في الحياة اليومية للأطفال وعائلاتهم من خلال فتح أماكن لتعليم محو الاميه للامهات و أيضاً تقوية مناهج للأطفال .