آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:20ص
أخبار المحافظات

اختتام دورة تدريبية للأطباء والممرضين في وحدات العناية المركزة بأبين برعاية وزير الصحة ومنظمة الصحة العالمية

الخميس - 29 أغسطس 2024 - 10:33 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية للأطباء والممرضين في وحدات العناية المركزة بأبين برعاية وزير الصحة ومنظمة الصحة العالمية

أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتحت إشراف مكتب الصحة بأبين وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تم اختتام دورة تدريبية ناجحة لـ 24 طبيبًا وممرضًا في وحدات العناية المركزة ICU في المستشفيات الرئيسية بمحافظة أبين.

وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتقديم رعاية متميزة للمرضى في حالات الطوارئ والعناية المركزة.

وقد استعرض خلال الدورة العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بالإسعاف والرعاية الطبية الحثيثة، وتنمية مهاراتهم في التعامل مع الحالات الحرجة والأجهزة الحديثة في وحدات العناية المركزة، وذلك على مدى ستة أسابيع من 20 يوليو 2024 إلى 29 أغسطس 2024. كما قدمت المحاضرات النظرية والتدريب العملي الفرصة للمشاركين لتعزيز مهاراتهم وزيادة خبرتهم في هذا المجال الحيوي.

وأكد الدكتور صالح الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين أن هذا التدريب يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قدرات الكوادر الطبية في محافظة أبين وتحسين مستوى الرعاية الصحية في القطاع.

ولفت إلى أن هذه الدورة التدريبية تمثل جزءًا من الجهود المشتركة بين وزارة الصحة والشركاء الدوليين لتعزيز القدرات الطبية وتحسين مستوى الرعاية الصحية في محافظة أبين، وتعكس الالتزام بتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين.

وتم تسليم شهادات المشاركه لجميع المتدربين .

حضر الختام د/ محمد منصور حيدره مدير مستشفى الصداقة التعليمي العام.، والدكتورة نهلة عريشي من منظمة الصحة العالمية وصالح السعيدي مدير إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة أبين منسق الدورة التدريبية.


المركز الاعلامي الصحي