آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

أختتام دورة تدريبية لـ 24 طبيباً وممرضا لوحدات العناية المركزة بمستشفيات محافظة أبين

الخميس - 29 أغسطس 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

أختتام دورة تدريبية لـ 24 طبيباً وممرضا لوحدات العناية المركزة بمستشفيات محافظة أبين

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام الدكتور محمد حيدرة اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في مستشفى الصداقة بعدن دورة تدريبية ل 24 طبيباً و ممرضا لوحدات العناية المركزة بمستشفات محافظة أبين ، والتي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين.

بحضور مدير إدارة الخدمات الطبية في مكتب الصحة محافظة أبين الدكتور صالح السعيدي ، ومنسقة الدورة التدريبية منظمة الصحة العالمية الدكتوره نهلة العريشي.

وتلقى المشاركين في الدورة على مدى ستة أسابيع متتالية، المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية المتصلة لوحدات العناية المركزة والخدمات الطبية التي تقدم في أقسام الطوارئ بمستشفيات المحافظة، لتوفير رعاية تمريضية آمنه ومختصة للمرضى ذوي الحالات الحرجة ، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع التقنيات المتقدمة وحدة الرعاية الحرجة باستخدام تدابير مكافحة العدوى، إلى جانب تدريبهم على بروتوكولات جديدة في الانعاش المتقدم .

وفي ختام الدورة أكد مدير عام الصحة بأبين الدكتور الثرم أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تسهم في تنمية قدرات ومهارات الكادر الطبي في العناية المركزة بمستشفات المحافظة، مما يعزز جودة الرعاية الطبية المقدمة للحالات الحرجة في العناية المركزة للمستشفيات، وتخفيف معاناة المرضى عبء التنقل خارج المحافظة لتلقي الخدمة.

حاثاً المشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية وترجمتها على الواقع العملي والخدمي، وتقديم خدمة صحية نوعية جيدة وآمنة للمرضى.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين تقديراً لجهودهم ومشاركتهم الفعالة في الدورة.


*من محمد المحمدي