آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:19م
أخبار عدن

تدشين ورشة عمل حول تنشيط قدرات القضاة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 07:00 م بتوقيت عدن

تدشين ورشة عمل حول تنشيط قدرات القضاة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

عدن((عدن الغد))خاص

نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم، ورشة عمل بعنوان (تنشيط قدرات القضاة في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب) بديوان وزارة العدل بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي الافتتاح، أشاد وزير العدل القاضي بدر العارضة، بالدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب برئاسة نائب وزير المالية هاني وهاب، من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة التي تستهدف تنمية قدرات القضاة والكوادر الإدارية ذات العلاقة وذلك في إطار الجهود للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه وارتباط جريمة غسل الأموال في تمويله.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للجنة، فهد نعمان إلى أن الورشة تأتي استكمالاً للجهود التي يبذلها رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الاستاذ هاني وهاب والذي كان قد وجه بإقامة عدد من ورش العمل لتعزيز ورفع قدرات العديد من موظفي قطاعات مؤسسات الدولة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. مضيفا أن رئيس اللجنة وجه بشكل خاص بالاهتمام برفع قدرات القضاة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتناولت الورشة عدداً من المحاور، منها التعريف بجريمة غسل الأموال، وماهيته وأدواتها ومراحلها وأركانها وحكمها واسترداد الأصول والتنسيق بين الجهات الرقابية والإشرافية والقطاعات المالية وجهات إنفاذ القانون ونقل الخبرات في هذا المجال.