آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:19م
أخبار وتقارير

اتفاقية توأمة بين الجامعة الألمانية الدولية _عدن والجامعة الألمانية الأردنية

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 06:42 م بتوقيت عدن

اتفاقية توأمة بين الجامعة الألمانية الدولية _عدن والجامعة الألمانية  الأردنية

خاص بـ (عدن الغد)




في إطار التطورات المستقبلية والبحث عن سبل التعاون وتعزيز الشراكات بين الجامعات الخارجية عقد يوم أمس ال26 من أغسطس في العاصمة عمان ترتيبات لتوقيع اتفاقية توأمة بين الجامعة الألمانية الدولية عدن والجامعة الألمانية في الأردن، تمت مباحثات ترتيبات اتفاقية التوأمة خلال لقاء ضم رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن الأستاذ *الدكتور عبدالفتاح عباس السعيدي*، ونظيره من الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور *علاء الدين الحلحولي*، في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن د. عبدالفتاح السعيدي أن ترتيبات توقيع اتفاقية التوأمة مع الجامعة الألمانية في الأردن خطوة تعزز التعاون الأكاديمي بين اليمن والأردن، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تعزيز التبادل الأكاديمي والطلابي بين الجامعتين حيث سيتمكن طلاب الجامعة الألمانية الدولية في عدن من قضاء عام دراسي في ألمانيا مما سيفتح لهم فرص عمل متميزة داخل وخارج اليمن كما ستعمل الجامعتان على التنسيق مع المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD) لتعزيز هذا التعاون.

بهذه الخطوة تؤكد الجامعة الألمانية الدولية عدن التزامها بتوفير أفضل الفرص التعليمية لطلابها وربطهم بالمؤسسات الأكاديمية المرموقة دولياً كما تعكس الاتفاقية أهمية تعزيز التعاون بين اليمن والأردن في المجال التعليمي.