آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

مدير عام أمن لحج يلتقي مدير مكتب الواجبات الزكوية لمناقشة آليات تعزيز التعاون

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 05:12 م بتوقيت عدن

مدير عام أمن لحج يلتقي مدير مكتب الواجبات الزكوية لمناقشة آليات تعزيز التعاون

لحج(عدن الغد)خاص:

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة، التقى صباح اليوم العميد ناصر الشوحطي، مدير أمن محافظة لحج، بمدير مكتب الواجبات الزكوية في المحافظة، الأستاذ حسين الجوهري، في مكتبه بمقر مديرية الأمن.

خلال اللقاء، استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين إدارة الأمن ومكتب الواجبات الزكوية، بهدف تحسين آليات تحصيل الزكاة وضمان وصولها إلى مستحقيها وفقًا للشريعة الإسلامية والقوانين المحلية. وأكد العميد الشوحطي على أهمية تضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية ومختلف المؤسسات الخدمية في المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار.

من جانبه، قدم الأستاذ حسين الجوهري شرحًا مفصلًا حول أنشطة مكتب الواجبات الزكوية، والتحديات التي تواجههم في تحصيل الزكاة، خاصة في المناطق النائية والريفية. وأشاد الجوهري بالدور الكبير الذي يقوم به العميد الشوحطي في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدًا أن الجهود الأمنية المستمرة تسهم بشكل كبير في تسهيل عمل المكتب وضمان تنفيذ مهامه بكفاءة وفعالية.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ التوصيات التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء، وذلك بهدف ضمان استمرارية التعاون وتطوير الأداء المؤسسي في مجال الزكاة والأمن.

يُذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التي يعقدها مدير أمن لحج مع مختلف الإدارات والهيئات الحكومية في المحافظة، بهدف تعزيز العمل التكاملي بين مؤسسات الدولة وتذليل العقبات التي قد تعيق تحقيق الأهداف المنشودة.


*من اسامة العمودي