آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-10:51م
أخبار وتقارير

نشطاء طلاب جامعة حضرموت: لن يكونوا الطلاب ضحية الصراع الحالي بالمحافظة.

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 03:31 م بتوقيت عدن

نشطاء طلاب جامعة حضرموت: لن يكونوا الطلاب ضحية الصراع الحالي بالمحافظة.

(عدن الغد)خاص:

أطلق نشطاء طلاب جامعة حضرموت وسم
#التصعيد_الطلابي_قادم.

ويهدف الوسم الذي أطلق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى وصول مطلبهم إلى السلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة الجامعة والاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت.

حيث قال الطالب عبدالكريم خريصان أن إرتفاع سعر اللتر الديزل إلى 1550 سيشكل في الأيام القادمة حراك سيتصدره طلاب الجامعات إذا لم تكن هناك معالجات من قبل السلطة المحلية ، وأن هذا الارتفاع الذي سيبلغ تكلفة الطالب الواحد قرابة 60 ألف ريال من مديرية غيل باوزير إلى فوة سيجعل الطلاب يضطروا لترك مقاعدهم الدراسية كون المواصلات ستشكل عبء ثقيل على كاهلهم.

وأشار الطالب عبدالرحمن بن سلوم بأن جرعة الديزل والمعاناة الطلابية تبدأ مع كل عام جامعي ، لترتفع أسعار النقل من عام إلى آخر. ، حيث كانت أجرة النقل 24 ألف ريال من غيل باوزير إلى فوة والآن أصبحت قرابة 60 ألف ، ودعا لإشعال ثورة طلابية للمطالبة بالحقوق المشروعة.

وأوضح عبدالرحمن مخرج أنه عندما يعم الظلم فإن من واجب الشعب أن يواجه هذا الظلم بكل أشكاله وإن سكت الشعب فعلى الطلاب الوقوف ، ودعا جميع الطلاب بتوحيد الكلمة والوقوف ضد هذا الظلم .

وعلق الطالب محفوظ أحمد بقوله: إلى أين التعليم الجامعي؟..
إرتفاع الديزل إلى 1550 هذا خبر فاجعة قد يصدم الطلاب ويدفعهم إلى إيقاف قيدهم الجامعي ، فإذا استمر هذا الارتفاع في السنوات القادمة وعدم وضع حلول من قبل السلطة سنشهد كارثة تاريخية محتملة بحق التعليم الجامعي.