آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

جمعية باتيس لتنمية قدرات المرأة تنفذ توعية حول الإهمال الأسري وتعاطي المخدرات

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 10:26 ص بتوقيت عدن

جمعية باتيس لتنمية قدرات المرأة تنفذ  توعية حول الإهمال الأسري وتعاطي المخدرات

ابين (عدن الغد) خاص

نظمت جمعية باتيس لتنمية قدرات المرأة توعية تهدف إلى تسليط الضوء على قضية الإهمال الأسري وتأثيراتها السلبية على الأبناء، وخاصةً ما يتعلق بتعاطي المخدرات.

شهدت التوعية حضور عدد من العائلات حيث تم تناول الموضوع بشكل شامل، مشيرين إلى أن الإهمال الأسري يعد أحد العوامل الرئيسية التي تدفع الأبناء إلى تعاطي المخدرات، مما ينعكس سلبًا على الصحّة النفسية والاجتماعية والفردية للمراهقين.

وتم خلال الفعالية تقديم مجموعة من العروض المفيدة والمناقشات التفاعلية، حيث تم تقديم معلومات حول أضرار المخدرات وتأثيرها على الأفراد داخل الأسرة والمجتمع. وأوضحت الجمعية أنه يتعين على الأُسَر أن تلعب دورًا فاعلًا في حماية أبنائها من المخاطر، من خلال تعزيز الروابط الأسرية وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي.

وعبرت إحدى المشاركات عن شكرها للجمعية وقالت: "هذه الفعالية مهمة للغاية، فهي تعزز وعينا حول التحديات التي نواجهها كأفراد وأسر. التضامن والتواصل داخل الأسرة يمثلان خطوة نحو الحفاظ على سلامة أبنائنا".

اختتمت الجمعية الفعالية بدعوة المجتمع لأهمية العمل الجماعي لمواجهة هذه الظواهر الخطيرة، مشددةً على أهمية تقديم الدعم بأساليب إيجابية وفعالة لتقليص فرص التعرض لمخاطر المخدرات.