آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-12:25ص
أخبار المحافظات

المعاهد التقنية والمهنية تشارك في معرض الجامعات والمعاهد بساحل حضرموت للعام 2024م

الجمعة - 23 أغسطس 2024 - 01:36 م بتوقيت عدن

المعاهد التقنية والمهنية تشارك في معرض الجامعات والمعاهد بساحل حضرموت للعام 2024م

المكلا (عدن الغد) خاص

دشن المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر بمعية المدير العام لمكتب وزارة الثقافة الأستاذة عبير الحضرمي معرض الجامعات والمعاهد التقنية والمهنية والخاصة بساحل حضرموت للعام 2024م ، حيث طاف الزائرون بارجاء المعرض الذي تنوعت اقسامه بين التعليم الجامعي والمعاهد المهنية والتدريبية الحكومية والخاصة وكذا المبادرات الطلابية ومقدمو الخدمات، وشهدت الفعاليات للمرة الاولى مشاركة واسعة من قبل المعاهد التقنية والمهنية التابعة للتعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت.

أكد باجابر على أهمية هذا المعرض كمنصة للتواصل المباشر مع الطلاب والزوار، وتوجيههم نحو التخصصات والبرامج الأنسب لاحتياجاتهم وميولهم، كما تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى، وتوسيع آفاق التعاون في مجال التعليم التقني والتدريب المهني.

ويُعد هذا المعرض فرصة مهمة لاستقطاب الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمسارات التقنية والمهنية، في ظل التوجه المتزايد نحو هذه المسارات والطلب المتنامي عليها في سوق العمل.
وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام *مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت* بالحشد المجتمعي نحو التعليم الفني والتدريب المهني واعتباره ثقافة وخيار مهم في الوقت الحالي.

تعرض هذه المعاهد خلال أيام المعرض من 22 إلى 24 أغسطس 2024 مختلف البرامج والتخصصات التي توفرها في المجالات التقنية والمهنية، وذلك من خلال أجنحتها المخصصة داخل المعرض.