آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-08:08م
أخبار وتقارير

بلادنا تشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 في مصر

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 06:29 م بتوقيت عدن

بلادنا تشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 في مصر

القاهرة (عدن الغد ) خاص

شاركت جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية في المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 في مصر، بتكليف من رئيس الجمعية وزير الشباب والرياضة/ نايف البكري والمفوض العام للجمعية / مشعل الداعري ممثلة بالمفوض الدولي عماد غازي.

واعتبر غازي ان مشاركة الكشافة اليمنية في المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 بمصر خطوة مهمة في طريق تعزيز دور الحركة الكشفية اليمنية على الصعيدين المحلي والدولي، كما تجسد هذه المشاركة تطلعات الشباب اليمني في بناء مستقبل أفضل، وتعكس روح المثابرة والإصرار على المشاركة الفاعلة في المجتمع الدولي.

وأكد المفوض الدولي ان مشاركة الكشافة اليمنية في المؤتمر كانت أيضًا فرصة لتعزيز التعاون الدولي وبناء علاقات مع الكشافة من مختلف دول العالم. هذا التعاون يسهم في دعم الكشافة اليمنية ببرامج ومبادرات تساعدهم في التغلب على التحديات التي يواجهونها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

وخلال المؤتمر، شاركت الكشافة اليمنية في العديد من ورش العمل والجلسات الحوارية التي تناولت موضوعات متنوعة مثل القيادة، البيئة، والسلام. وقد كان لهذه الفعاليات دور كبير في تبادل الأفكار مع المشاركين من دول أخرى، واكتساب مهارات جديدة يمكن تطبيقها في الأنشطة الكشفية داخل اليمن.

ويجمع المؤتمر الكشفي العالمي الـ43، بين الحركات الكشفية من مختلف أنحاء العالم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، حيث تعكس مشاركة الكشافة اليمنية في هذا المؤتمر إصرار الشباب اليمني على الانخراط في المجتمع الدولي والسعي لتحقيق السلام والتنمية رغم الصعوبات، بالإضافة الى ايصال صوتهم إلى المجتمع الدولي، وتسليط الضوء على دور الشباب اليمني في بناء مستقبل أفضل لبلادهم.
يذكر أن المؤتمر الكشفي العالمي هو أكبر تجمع لقيادة الكشافة بالعالم ويتم فيه جملة من الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء الكشافة