آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-08:08م
أخبار المحافظات

محافظ حضرموت يطلع على أنشطة مؤسسة مد للتنمية ومجموعة أرك

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 04:48 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يطلع على أنشطة مؤسسة مد للتنمية ومجموعة أرك

(عدن الغد)خاص:

اطّلع محافظ محافظة حضرموت على الأنشطة التي تنفذها مؤسسة مد للتنمية بالتعاون مع مجموعة أرك في إطار مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم السلام في اليمن، وذلك خلال اجتماع ضم الأستاذة نجيبة حسن حبليل عضو مجلس المؤسسين بمؤسسة مد للتنمية و تم فيه عرض أبرز الإنجازات التي حققتها مؤسسة مد للتنمية، و مجموعة ارك الدولية في مديرية بروم ميفع.

وخلال اللقاء، تم استعراض الأنشطة التي نفذها المجلس المجتمعي الذي تم تشكيله ضمن أنشطة المشروع في بروم ميفع للحد من النزاعات المرتبطة بتغير المناخ، والتي تضمنت جهوداً في التكيف المجتمعي مع التغيرات المناخية، ودعم الحلول السلمية للنزاعات المحلية.

وشمل التقرير المقدم للمحافظ مساهمات في المراحل الأولى لتنفيذ خطط التكيف المجتمعي، وتوجيه الاهتمام نحو تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة التي من شأنها الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من الصراعات المتعلقة بتغير المناخ.

وفي سياق متصل، تمت الإشارة إلى إنجاز مبادرة لشق قناة مائية في منطقة ميفع، والتي من المتوقع أن يستفيد منها حوالي 450 أسرة زراعية، حيث ستوفر المياه الصالحة لزراعة ما يقارب 800 فدان.

كما جرى تسليط الضوء على مبادرة أخرى لدعم إنشاء وحدة صيانة للقوارب في منطقة بروم، والتي تسعى لتعزيز قطاع الصيد وتساعد على توفير مبالغ الصيانة الباهظة والنقل إلى مديريات اخرى وتوفير فرص عمل إضافية للسكان بالمديرية.

وأشاد المحافظ بهذه التدخلات الإيجابية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة، مؤكداً دعمه المتواصل لهذه الجهود التي تساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتخفيف حدة النزاعات المجتمعية المرتبطة بتغير المناخ.