آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-05:57م
أخبار عدن

برئاسة البيشي.. مكتب الصحة بعدن يعقد اجتماعه الدوري لشهر أغسطس لإدارات وبرامج القطاع الصحي

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 02:38 ص بتوقيت عدن

برئاسة البيشي.. مكتب الصحة بعدن يعقد اجتماعه الدوري لشهر أغسطس لإدارات وبرامج القطاع الصحي

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024 إجتماعة الدوري لشهر أغسطس، برئاسة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون المديريات د.شكري عباد ، ونائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون المستشفيات عبدالباري علي مقبل ، ومدير عام مستشفى الصداقة د.محمد حيدرة و مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة د.محمد حسن، ومدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة د.عوض العولقي ومدراء مكاتب الصحة والمجمعات ورؤساء أقسام المنشآت الطبية الخاصة بالمديريات ومدراء البرامج في مكتب الصحة _ عدن.

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة جملة من المواضيع والقضايا المتعلقة في تطوير وتحسين سير عمل الإدارات وأقسام المنشآت الطبية الخاصة والبرامج في القطاع الصحي بالمحافظة، مستعرضاً أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه بعض المرافق الصحية والمستشفيات بالمحافظة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها لمعالجتها.

وأشار في الإجتماع إلى آلية التنسيق والتنظيم في العمل بين المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة ومكاتب الصحة بالمديريات ، لضبط وتصحيح تراخيص مزاولة المهنة الطبية الخاصة لدى المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات في عموم مديريات المحافظة، منوهاً إلى عدم إستقبال الأطباء من خارج المحافظة للمرافق الصحية إلا عبر مكتب الصحة بعدن.

وخرج الاجتماع ، بعدد من القرارات والتوصيات التي تسهم في تطوير وتحسين المنظومة الصحية، ورفع مستوى أداء الخدمة المقدمة للمواطنين.


*من محمد المحمدي