آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-05:47م
أخبار المحافظات

السلطة المحلية بمديرية عتق تعزز الرقابة على المنشآت الزراعية لمكافحة الأمراض الداجنة

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 02:16 ص بتوقيت عدن

السلطة المحلية بمديرية عتق تعزز الرقابة على المنشآت الزراعية لمكافحة الأمراض الداجنة

شبوة(عدن الغد)خاص:

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطة المحلية في مديرية عتق مركز محافظة شبوة" لتعزيز أعمال الرقابة على المنشآت بمختلف أنواعها، وجه مدير عام مديرية عتق الأستاذ عبد الله العمياء الخليفي" قطاع بلديات مكتب أشغال عتق، ومكتب الزراعة، بسرعة النزول إلى المسالخ والحضائر ومزارع الدواجن في المديرية للتأكد من صحة وسلامة الدواجن.

وأكد الأستاذ علي ناصر بن ذياب، مدير مكتب الزراعة والري في عتق" أنه من خلال النزول الميداني، تم ملاحظة وجود دواجن تعاني من حالات مرضية أدت إلى نفوق البعض منها. وقد أظهرت الفحوصات الأولية وجود صعوبة في التنفس وخروج سوائل مائية من الأنف، مما استدعى اتخاذ قرار سريع بجمع وإعدام جميع الدواجن في أحد الحظائر.

من جانبه، أكد المهندس نبيل عيسى، مدير قطاع البلديات بمكتب أشغال عتق" أنه تم جمع ما يقارب "60" دجاجة ما بين نافقة وعلى وشك النفوق، وذلك في براميل وأكياس بلاستيكية، حيث تم التخلص منها بأسرع وقت ممكن من خلال دفنها في أطراف المقلب الرئيسي بالعاصمة عتق.

وأشار عيسى" إلى أنه تم إلزام مالك الحظيرة بسرعة استبدال الفرشات "الأرضيات" وتعقيم وتطهير الأسقف والجدران والأدوات المستخدمة في الحظيرة مثل السقايات والعلافات بالمبيدات الحشرية كإجراء احترازي لمنع انتشار أي أمراض معدية.

وتسعى الإدارات المختصة أيضاً" لمعرفة أسباب نفوق الدواجن وتحديد نوعية المرض بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان سلامة الثروة الداجنة في المديرية .