آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:55م
أخبار المحافظات

اجتماع تحضيري استعدادا لاختبارات الفصل الأول لمعلمات الريف بلحج

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 09:50 م بتوقيت عدن

اجتماع تحضيري استعدادا لاختبارات الفصل الأول لمعلمات الريف بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بلحج الذي عقد اليوم بمدرسة سامية مبروك بصبر برئاسة الأستاذ فضل الجابري عميد المعهد وحضور الأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن وضم أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالمعهد . ناقش الترتيبات التحضيرية لاستقبال اختبارات الفصل الدراسي الأول لمعلمات الريف المستوى الاول المستهدفات في مشروع (وصول التعليم للريف) لمؤسسة العون للتنمية الممول من البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار باليمن . وإشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي بدء الاجتماع رحب الجابري بالحاضرين، مقدما الشكر للجميع على الجهد المبذول طوال العام الدراسي والنجاحات التي تحققت خلال الفترة المنصرمة والتي أدت إلى استقرار العمل التعليم وفق ما خطط له والوصول إلى مرحلة الاختبارات.

وأوضح الجابري ان الاختبارات الفصلية ستبدأ في 31 اغسطس من الشهر الجاري حتى 12 سبتمبر القادم المستوى الاول لمعلمات الريف المستهدفات في مشروع (وصول التعليم للريف) البالغ عددهن 30 معلمة من مديرية تبن . مُثمنا تدخلات مؤسسة العون للتنمية والبرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار باليمن وكافة الجهود.

من جهته الأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن في كلمته نقلا تحايا قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير المكتب للحاضرين . مؤكدا حرص التربية والتعليم على تأهيل الكادر التعليمي وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجههم خلال مسيرتهم التأهيلية، حاثا الملتحقات بالمعهد الاطلاع والاجتهاد أثناء فترة الاختبارات .

هذا وعلى هامش الاجتماع بحضور الأستاذ محمود عنبول مدير الشؤون الطلابية بالمعهد ،ناقشت الهيئة الإدارية والتعليمية عددا من المحاور المتعلقة بمعلمات المستوى الثاني وآلية سير الملاحظة للاختبارات التطبيقية داخل الغرف التدريسية .

حضر الاجتماع الأستاذ علي زين رئيس قسم التعليم بمديرية تبن وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد .