آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:50م
أخبار عدن

وزير الصحة يدعو كافة منتسبي القطاع الصحي على سرعة استخراج تراخيص مزاولة المهنة

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 09:33 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يدعو كافة منتسبي القطاع الصحي على سرعة استخراج تراخيص مزاولة المهنة

عدن(عدن الغد)قيصر ياسين ومنير مصطفي :



تسلم معالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح اول تصريح لمزاولة المهنة من قبل رئيس وأعضاء المجلس الطبي صباح اليوم بكلية الصيدلة جامعة عدن بحضور الدكتور علي الوليدي -وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي 

وأكد معالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح نحن سعداء اليوم
بمباشرة المجلس الطبي الاعلى لمهامه من العاصمة عدن ،وان يكون الطريق مفتوحا ومتاحا لكل منتسبي العمل الصحي في تصحيح أوضاعهم بمافي ذلك من كان لديهم تراخيص مزاولة المهنة مسبقا.

ودعا معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم محمد بحيبح كافة منتسبي العمل الصحي من الاستشاريين والأطباء والمساعدين والممرضين والفنيين على سرعة الالتزام باستخراج ترخيص مزاولة المهن الطبية،من قبل المجلس الطبي الاعلى الذي أعيد تشكيله بقرار جمهوري ، باعتبار ذلك ضرورة ملحة لتنظيم العمل في مزاولة المهنة بالقطاع الصحي ووفقا للنظام والقانون.

من جانبه أكد رئيس المجلس الطبي الاعلى الدكتور عمر زين السقاف أن المجلس الذي تم إعادة تشكيله بقرار جمهوري رقم (٨) لعام ٢٠٢٣م .أصبح اليوم هو المخول الوحيد قانونا ، والمنوط به صرف تراخيص مزاولة المهن الطبية ،بناء على الشروط اللازمة لذلك ومنها الكفاءات ،والخدمة ،والخبرة ،والمؤهلات العلمية وغيرها وبما يخدم ويؤمن ويحافظ على حقوق وحياة المريض ،و وبنفس الوقت يحمي منتسبي المهنة ويحفظ حقوقهم .
ودعا منتسبي العمل الصحي ابتداء من حملات الدكتوراة ،الماجستير و البكالوريوس والدبلومات إلى الإسراع في استخراج تصاريح مزاولة المهنة وفقا للقانون. وسيلقون كافة التسهيلات.
مشيرا إلى أن المجلس قد وضع كافة الترتيبات والتسهيلات لتفادي عملية الازدحام واشكاليات منتسبي القطاع الصحي في المحافظات .