آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:50م
أخبار المحافظات

مدير عام طور الباحة يطلع على احتياجات منطقة «شوار» من المشاريع القادمة

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 08:22 م بتوقيت عدن

مدير عام طور الباحة يطلع على احتياجات منطقة «شوار» من المشاريع القادمة

(عدن الغد) خاص:



اطلع الأستاذ عفيف الجعفري مدير عام مديرية طورالباحة، محافظة لحج، على العديد من الاحتياجات لمنطقة «شوار» أهمها المطالبة بالطاقة الشمسية لمشروع المياه، وتزويد الوحدة الصحية بأجهزة لقسم المختبر وتطوير العملية التعليمية وما تحتاجه مدرسة المنطقة من توسعة في الفصول الدراسية.

جاء ذلك أثناء استقباله أمس في مكتبه بمبنى السلطة المحلية بالمديرية، للشيخ صادق الجليدي والقاضي عادل صالح حميد.. حيث أكد "الجعفري" أن السلطة المحلية بطور الباحة وضعت منطقة «شوار» ومناطق أخرى في قائمة أولوياتها لمشاريع كثيرة ستخفف من معاناة المواطنين، لاسيما المناطق النائية التي لم تصلها المشاريع من سابق.

وأضاف الجعفري بقوله إن "السلطة المحلية بطور الباحة تولي المشاريع الخدمية اهتماماً بالغاً، وتم تكليف مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعمل حصر مكثف للمناطق التي لم تصلها المشاريع، وتحديد المناطق التي تم استهدافها من قبل المنظمات، وما هي نوعية المشاريع لكي نتمكن من معرفة نوع احتياجات المناطق لتنفيذها، من خلال رفعها إلى المنظمات الداعمة، إضافة إلى إدراج بعض المشاريع في برنامج السلطة المحلية".

من جانبه، ثمن الشيخ صادق الجليدي استجابة المدير العام لمطالبهم، ووضعها من أولويات السلطة المحلية وإنهاء معاناة المواطنين، وتحديداً مشروع المياه الذي أرهق كاهل الأهالي، خاصة وأن المشروع قيد التشغيل ويحتاج للطاقة الشمسية بدلاً من مادة الديزل التي استنزفت الإمكانيات المالية للمواطن.