آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:50م
أخبار المحافظات

بتمويل وإشراف من مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية وتنفيذ التعليم الفني

تدشين التدريب المهني والتمكين في صيانة الجوالات والتابل

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 08:21 م بتوقيت عدن

تدشين التدريب المهني والتمكين في صيانة الجوالات والتابل

حضرموت (عدن الغد) خاص

دشن صباح اليوم المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر التدريب المهني والتمكين في "صيانة الجوالات وأجهزة التابلت " بحضور المدير العام للمكتب الثقافة الأستاذة عبير الحضرمي الذي يأتي ضمن برنامج الحياة عمل بنسخته ال13 للعام 2024م بتمويل وإشراف من مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية وبالتعاون مع بنك الأمل للتمويل الأصغر ومنتدى طلاب سيبان وتنفيذ سوق العمل بمكتب الوزارة .

وخلال التدشين حث الدكتور باجابر الطلاب على التركيز والاهتمام بمايتلقونه في الدورة ليكون لهم مردود إيجابي يستفاد منهم في حياتهم العملية ، وأخذ مهنة وحرفة تسهم بشكل كبير للحد من البطالة في مناطقهم ، حيث ان البرنامج يستهدف أبناء مناطق متعددة ونائية من حضرموت تم اختيارهم بعناية .

واوضح الأستاذ عبدالله مهيري مدير دائرة التعليم الفني بمؤسسة حضرموت على الالتزام بالحضور والتركيز ، شاكرا كافة جهود مكتب التعليم الفني بالاهتمام بمثل هذه الدورات الطموحة والساعية للانتاج التطبيقي .

والقيت خلال التدشين عدة كلمات توجيهية ومحفزة للمتدربين, من كل من مدير عام مكتب الثقافة, الاستاذة عبير الحضرمي, ومستشار برنامج الحياة عمل, الأستاذ فتح الله الرشيدي, ومدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب الوزارة, المهندس سامي النهدي.

وتستهدف الدورة عدد "10" متدرب بمعدل "120"ساعة تدريبية ، كما تتميز الدورة بتدريب المتدربين شهر كامل بورش مختصصة ، وسوف يتم تمكين افضل 6 متدربين وتوزيع لهم حقائب كاملة مجهزة بكافة معداتها ، وقروض بيضاء مقدمة من بنك الأمل للراغبين بتطوير عملهم في الفترة القادمة .


حضر التدشين الأستاذ شادي بوعسكر مدير مكتب المدير ومدرب الدورة هاني السباعي .