آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:21م
أخبار المحافظات

التركي والشوحطي يبحثان مع الوحدات التنفيذية للمنظمات الداعمة سبل استقرار النازحين واللاجئين

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 06:29 م بتوقيت عدن

التركي والشوحطي يبحثان مع الوحدات التنفيذية للمنظمات الداعمة سبل استقرار النازحين واللاجئين

لحج(عدن الغد)خاص:

في لقاء استثنائي جمع قيادة محافظة لحج بالوحدات التنفيذية للمنظمات الداعمة، عقد محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي والعميد ناصر الشوحطي، مدير أمن محافظة لحج، اجتماعًا مع ممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، المنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة الأغذية والزراعة.

تمحور اللقاء حول إيجاد حلول دائمة للنازحين واللاجئين، حيث ناقش العميد الشوحطي أهمية الأمن كعامل أساسي لتحقيق الاستقرار لهذه الفئات المتضررة. وأكد الشوحطي على ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية، مثل التغذية، والصحة، والسكن، والتعليم، مشيرًا إلى أن تأمين هذه الجوانب يسهم بشكل مباشر في تعزيز الاستقرار النفسي والاجتماعي للنازحين واللاجئين، مما يقلل من احتمالات تعرضهم للمخالفات القانونية أو الجرائم.

وأشاد الشوحطي بالجهود المشتركة المبذولة خلال اللقاء، واصفًا إياه بأنه كان ممتازًا، جميلًا، ومثمرًا، حيث تطرق المجتمعون إلى آليات تنسيق أكثر فعالية بين الجهات المعنية لضمان تنفيذ البرامج والمبادرات التي من شأنها تحسين أوضاع النازحين واللاجئين في المحافظة.

واختتم اللقاء بتأكيد الأطراف المشاركة على أهمية استمرار التعاون والتنسيق من أجل تقديم الدعم المستدام، والحد من معاناة الفئات المستهدفة، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة لحج والمناطق المجاورة.


*من اسامة العمودي