آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-03:35م
أخبار عدن

قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية يعقد اجتماعًا لمناقشة الخطط السنوية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025م

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 02:13 م بتوقيت عدن

قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية يعقد اجتماعًا لمناقشة الخطط السنوية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025م

(عدن الغد)خاص:

عقد قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الأستاذ فضل محسن السلامي، اجتماعًا موسعًا لمناقشة جملة من الخطط السنوية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025م.

وأثناء الاجتماع نقل السلامي للحاضرين تحايا وزير التربية والتعليم، الأستاذ طارق العكبري الذي يولي العملية التعليمة جل اهتماماته.. مؤكدًا حرص الوزارة على تذليل جميع الصعاب والمعوقات أمام الخطط للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025م.

واستعرض السلامي في الاجتماع الذي حضره مدير إدارة المتابعة والتقويم فضل علي سعيد محمد، الخطط السنوية للموجهين والمقررات الدراسية التي تكمن في نقاط عدة منها (تقديم دراسة عن المقررات الدراسية وتقويمها وتقديم مقترحات لتطويرها وتحسينها، ومبررات الحذف.

كما استعرض الاجتماع مبررات تقديم وحدات دراسية وتأخير وحدات، والمهارات المتوفرة في الدروس لكل المراحل، وتحديث أدوات العمل ( استمارة الزيارة الصفية – تقرير الموجه الوزاري).

وشدد السلامي على ضرورة إعداد خطة سنوية لكل موجه يبن فيها أهدافه ونشاطات وتزمينها وتسلم إلى الإدارة، كما حث الموجهين على الإبداع والتطوير في العمل والخروج من الرتابة، بالإضافة إلى دراسة المقررات الدراسية وتقييم المقترحات لتطويرها وتحسينها.

وأكد أن الدروس المحذوفة للصف الثالث الثانوي أو غيره من الصفوف ترفق بمبررات الحذف، وتقدم مكتوبه وهكذا تقديم وحدات دراسية أو تأخيرها، بينما طالب بضرورة تضمين الخطة السنوية لمقررات المهارات بحيث تكون واضحة ويعمل بها المعلمون، إضافةً إلى تحديث استمارات الزيارة الصفية وتقرير الموجه الوزاري.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات أهمها إعداد الخطة السنوية لنشاط الموجه التربوي خلال العام الدراسي، ودراسة المقررات الدراسية وتقديم مقترحات للتطوير والتحسين، وتقديم مبررات للحذف في مقررات الصفوف الدراسية بالذات للصف الثالث الثانوي، وتحديد المهارات في المقررات الدراسية من ضمن الخطة السنوية، وتحديث استمارة للزيارة الصفية للمعلمين.