آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:27م
أخبار المحافظات

حفل تكريمي لختام مسابقة مجاز شبوة بحضور السلطة المحلية والراعي الرسمي للمسابقة

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 07:50 ص بتوقيت عدن

حفل تكريمي لختام مسابقة مجاز شبوة بحضور السلطة المحلية والراعي الرسمي للمسابقة

شبوة((عدن الغد))خاص

في أجواء جمعت بين الروحانية والجماهيرية الحاشدة وبحضور وكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروق والراعي الرسمي حسين النجار ونائب مدير الأوقاف في المحافظة احمد صائل ومدير عام مديرية عتق الأستاذ عبدالله العمياء والأمين العام لجمعية القران الكريم فيصل لاهم والمهندس حسن البرمة وعدد من الآباء والشخصيات الإجتماعية وجمهور غفير بدأت الليلة الختامية في مسابقة مجاز شبوة والتي دارت بين المتسابقين الثلاثة في جولتهم الأخيرة وهم المجاز عمرو الحاج والمجاز هاني الهيسلان والمجاز منصور بربر.

حيث تخلل المسابقة فقرات ومشاركات متنوعة واستمرت المسابقة الى صلاة العشاء بانتهاء اللجنة التحكيمية من اختبار المتسابقين الثلاثة ورصد درجاتهم.

بدأت فقرات الحفل الختامي للمسابقة بكلمة للشيخ سالم الوبح مدير مركز جامع الإمام علي بن أبي طالب تحدث فيها عن هدف هذه المسابقة في الدفع بحفاظ كتاب الله للمواصلة في الإجازة والإسناد والقراءات داعياً إلى أمل فتح مراكز إسناد بالقراءات في المحافظة والوصول للمنافسات الدولية ولجان التحكيم المتخصصة،

كما تحدث عن جملة من الصعاب التي واجهت إقامة مثل هذه المسابقة ومنها ندرة عدد المجازون المستعدون لخوض مثل هذه المسابقات وندرة لجان التحكيم المتخصصة ومعبراً كذلك عن سعادته الغامرة باستضافة لجنة من كبار القراء في الوطن ومشيخة الإقراء اليمنية وختم بالشكر للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن الوزير العولقي والراعي الرسمي للمسابقة وكالة حسين النجار وكل من ساند وحضر خلال أيام المسابقة .

تلى ذلك كلمة السلطة المحلية ألقاها د.عبدالقوي لمروق وكيل محافظ محافظة شبوة الذي نقل تحيات ومباركات المحافظ لمركز جامع الإمام علي بن ابي طالب على إقامة هذه المسابقة كما عبر الدكتور عن سعادته لمثل هذه الأنشطة النوعية على مستوى الوطن وأن لا محضن أضمن للأبناء من المساجد والتربية على موائد القرآن.

وكانت الكلمة بعدها للراعي الرسمي للمسابقة وكالة حسين النجار ألقاها الأستاذ حسين النجار عبر فيها عن تشرفهم برعاية هذه المسابقة الكبرى شاكراً مركز جامع الإمام علي بن أبي طالب على حسن تنظيمه لها وتبرع إضافة لذلك بتأشيرة عمرة للجنة التحكيم في المسابقة.

وفي أثناء الحفل أُعلن عن تهاني وتبريكات معالي وزير الأوقاف اليمني لمنظمي مسابقة مجاز شبوة وجميع المشاركين واللجان فيها على نجاحها المتميز كما تقدم بدرع شرفي لمركز جامع الإمام علي بن أبي طالب على تميزه في العمل القرآني وتنظيمه للمحافل القرآنية الكبرى وتبرع من جهته بمليون ريال يمني دعما لجهود المركز المباركة.

لينتقل الحفل بعدها لإعلان الفائز في مسابقة مجاز شبوة والحائز على الدرع الشرفي لموسمها الأول وكان ذلك من نصيب المتسابق عمرو زكريا الحاج وحل في المركز الثاني هاني أحمد الهيسلان وفي المركز الثالث منصور سعيد بربر .