آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-11:23ص
أخبار وتقارير

تنفيذية انتقالي أبين تدين الهجوم الإرهابي على القوات المسلحة في مودية

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 05:41 م بتوقيت عدن

تنفيذية انتقالي أبين تدين الهجوم الإرهابي على القوات المسلحة في مودية

أبين(عدن الغد)خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري لشهر أغسطس، برئاسة حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة.

وشدد رئيس الهيئة، على ضرورة التكاتف لمواجهة التحركات التي تستهدف الجنوب وقياداته، مشيراً إلى الهجمات والاعتداءات التي شنتها قوى الإرهاب والتطرف في مديرية مودية على القوات المسلحة، والحملات الإعلامية المغرضة التي رافقتها للنيل من القضية الجنوبية.

وأكد غيثان على أن الظروف التي تمر بها المحافظة تستدعي تلاحم الجميع والوقوف صفًا واحدًا للتصدي لكافة الهجمات والحملات التي تحاول النيل من قضية شعب الجنوب، داعياً أبناء أبين إلى تقوية الجبهة الداخلية، والالتفاف حول الوحدات العسكرية الجنوبية ومساندتها في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف والمليشيات الحوثية.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الأمنية، وما تعرضت له القوات المسلحة من هجوم إرهابي غادر في مديرية مودية، الذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وأدانت الهيئة الهجمات والاعتداءات على أبطال القوات المسلحة في مديرية مودية، مقدمة تعازيها لأسر الشهداء ومترحمة على أرواحهم، ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأشادت الهيئة بالدور البطولي للأجهزة الأمنية والعسكرية في مواجهة قوى الإرهاب واعتداءات مليشيا الحوثي، وبحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة الوسطى خاصة والمحافظة عامة، مشددة على ضرورة تفعيل الدور المجتمعي، في رفع الوعي لدى المواطن لمواجهة المخاطر والإرهاب التي تحاول بعض القوى زرعه في المحافظة.

وخلال الاجتماع قدم رئيس تنفيذية انتقالي لودر الأستاذ صالح الصاد، تقريراً مفصلاً حول الأوضاع العامة في المديرية وعن أنشطة اقسام الهيئة خلال الفترة الماضية والأعمال المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، موضحا الصعوبات التي تواجهها المديرية في مختلف النواحي.

كما استعرضت الهيئة المحضر السابق والمصادقة عليه، واقفة أمام الصعوبات والمعوقات التي رافقت سير عمل علها، ووضعت الحلول والمعالجات المناسبة لتذليلها.