آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-11:02ص
مجتمع مدني

اتحاد نساء لحج يختتم تدريب لمقدمي الخدمات ضمن مشروع الوصول إلى الخدمات الصحية مستهدفا " ثلاث مديريات

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 03:24 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء لحج يختتم تدريب لمقدمي الخدمات ضمن مشروع الوصول إلى الخدمات الصحية مستهدفا " ثلاث مديريات

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

اختتم اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم الثلاثاء تدريب لمقدمي الخدمات في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ضمن مشروع " تحسين الوصول إلى خدمات الصحة الأساسية والنفسية والدعم النفسي الاجتماعي للمجتمعات المتأثرة من النزاعات بمحافظة لحج .

التدريب أقيم بدعم من منظمة أطباء العالم مستهدفا مقدمي الخدمات في كل من مديريات لحج " المسيمير ، حبيل جبر ، وحالمين " حيث استمرت لمدة ثلاثة أيام .

ولقد تلقى المشاركين من مقدمي الخدمات خلال فترة التدريب من قبل المدربة بمجال العنف القائم على النوع الاجتماعي والأمينة العام لاتحاد نساء أبين "عديلة خضر " كيفية العمل على تحسين جودة الوصول للخدمات الصحية ، والتعرف على دور النوع الاجتماعي وأنواعه وأشكاله وأسبابه ، واكتساب المهارات والقدرات التي تمكنهم من اكتشاف الحالات التي تتعرض للعنف القائم على النوع الاجتماعي بشكل أساسي في مرافقهم الصحية وإحالتها إلى مرافق خدمة التعافي بسرعة ، كما اطلعوا على حالات الطوارئ ومراحلها الأربعة ، ومسار الإحالة ، وخطوات إدارة الحالة ، وكذلك المبادئ التوجيهية في العمل الانساني .

وفي ختام التدريب تم توزيع الشهادات على المشاركين بحضور الأمينة العام لاتحاد نساء اليمن فرع لحج الأستاذة " سميرة بحرق " .

وقدم الاتحاد شكره لمنظمة أطباء العالم لما قدموه من تسهيلات كثيرة ودعم من أجل أقامت هكذا تدريب يخدم المجتمعات في المديريات الريفية بلحج وخاصة لفئة النساء والفتيات .

ويعتبر هذا التدريب لمقدمي الخدمات في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي مهم حيث يساعد على تحقيق عملية ربط المرافق الصحية بفرع اتحاد نساء اليمن فرع لحج ، وإيجاد تعاون وانسجام بين هذه المرافق الصحية والعاملين الاجتماعيين في الاتحاد بحيث يؤدي إلى إمكانية إحالة هذه الحالات التي تحتاج للمساعدة بتقديم لها خدمة صحية ودعم نفسي وكذلك مادي وتمكين اقتصادي ضمن إطار مشروع تحسين الوصول إلى خدمات الصحة الأساسية والنفسية والدعم النفسي والاجتماعي للمجتمعات المتأثرة من النزاعات بمحافظة لحج .