آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-10:26ص
أخبار المحافظات

اللواء 22 ميكا يختتم تنفيذ تمرين تكتيكي قيادة وأركان على الخارطة

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 12:03 م بتوقيت عدن

اللواء 22 ميكا يختتم تنفيذ تمرين تكتيكي قيادة وأركان على الخارطة

(عدن الغد)خاص:

اختتم اللواء 22 ميكا في محور تعز، امس، تمرين تكتيكي قيادة وأركان على الخارطة وذلك بحضور رئيس أركان محور تعز اللواء عبد العزيز المجيدي، ومستشار محور تعز العميد عبد فرحان.

ويهدف التمرين، الذي نفذ بجميع مراحله وفقاً للفرضية التكتيكية، يهدف إلى صقل مواهب القادة في إدارة العمليات القتالية وإعداد وثائق القتال في إطار الاستعداد لمعركة التحرير.

وفي ختام التمرين، أشاد رئيس أركان محور تعز اللواء عبد العزيز المجيدي، ة بالجهود التي تبذلها قيادة اللواء 22 ميكا، واعتبره اللواء الأول على مستوى المحور الذي ينفذ هذا التمرين.

وقال: "إن اللواء 22 ميكا يعتبر أول لواء على مستوى المحور ينفذ هذا التمرين، وقد بذلت قيادة اللواء وقادة الكتائب جهود كبيرة منذ الأسبوع الماضي في هذا التمرين ونشكرهم كثيراً على هذه الجهود".

وأضاف اللواء المجيدي: "شكر باقي الألوية على جهودهم في تنفيذ خطة التدريب القتالي والعملياتي والمعنوي"

من جانبه، قدم قائد اللواء 22 ميكا العميد محمد المحفدي، شرحًا موجزًا عن أهداف ومراحل التمرين.

حضر التمرين نائب رئيس عمليات المحور العميد الركن محمد النجار، وقائد الشرطة العسكرية العميد الركن جلال الرامسي، ورئيس أركان اللواء 22 ميكا العميد الركن منصور الحساني، وكبير المعلمين بالمركز التدريبي العقيد الركن عبد الكريم قاسم، ومدير المركز الإعلامي بمحور تعز العقيد الركن عبد الرحمن اليوسفي، وعدد من أركانات اللواء وقادة الكتائب.