آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-07:44ص
أخبار المحافظات

أمين عام محلي أبين يناقش مع مدير عام احور ومدير جيشان أوضاع المديريتين في المجالات الخدمية والأمنية والتنموية

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 05:33 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يناقش مع مدير عام احور ومدير جيشان أوضاع المديريتين في المجالات الخدمية والأمنية والتنموية

أبين(عدن الغد)سبأ

التقى الأمين العام للمجلس بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد مدير عام مديرية احور احمد مهدي احمد ، وناقش اللقاء الأوضاع الأمنية في المديرية وخصوصا قضايا الثارات وما تتركه من آثار سلبية على حياة المواطنين وخصوصا في الاسواق حيث التجمعات السكانية وما ينتج عن ذلك من ضحايا ابرياء .

وأكد مدير عام احور على أهمية وجود قوات أمنية من خارج المديرية تقوم بحفظ الأمن والاستقرار ، كما تم مناقشة أهمية الصيانة الدورية للسدود والاستفادة من مياه السيول لري الأراضي الزراعية حتى لا تذهب مياه السيول للبحر .

على صعيد متصل التقى الأمين العام بمدير عام مديرية جيشان حسين احمد علي والذي اطلع الأمين على أوضاع المديرية وما تعرضت له المديرية من اضرار السيول في الموسم الماضي وهذا الموسم حيث عطلت الطرقات وجرفت الأراضي الزراعية .

وأشار مدير عام جيشان ان المديرية تعتبر من المديريات النائية في المحافظة وتحتاج للمزيد من الدعم في مجالات التربية والصحة والزراعة والأمن من الدولة، ومن المنظمات الدولية .

فيما أكد الأمين العام على أهمية تقديم مختلف الدعم للمديرية التي فعلا تعاني من ظروف صعبة، موجها بزيادة درجات التنسيق مع المنظمات الدولية المانحة بتكريس جزءا كبيرا من نشاطها في هذه المديرية النائية والشاهقة الارتفاع ، مشيرا ان السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل العون والرعاية لمديرية جيشان.