آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار عدن

تدشين دورة تدريبية للمدربين في إدارة المخزون والمستودعات الطبية بعدن

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 12:37 ص بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريبية للمدربين في إدارة المخزون والمستودعات الطبية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي و مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الطبي بوزارة الصحة الدكتورة سعاد الميسري اليوم الأحد 18 اغسطس 2024 في العاصمة عدن الدورة التدريبية للمدربين في إدارة المخزون والمستودعات الطبية، وذلك ضمن أنشطة مشروع رأس المال البشري الطارئ المدعوم من منظمة اليونيسف،بتمويل من البنك الدولي ،وتنفيذ وزارة الصحة العامة والسكان.

وتهدف الدورة على مدى خمسة أيام ، إكساب 25 مشاركا من مسؤولي الإمداد الدوائي في المحافظات المحررة، المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المتصلة بآليات إدارة المخازن والمستودعات الطبية، وإعداد الخطط والدراسات اللازمة لإدارة المخازن والمستودعات الطبية وفقاً للمتطلبات المتغيرة والمتجددة في مجال إدارة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التعرف على أفضل أساليب أختيار وتنظيم أماكن التخزين وتجهيزاتها ، واتباع خطوات الممارسة الإدارية المتميزة لتحسين المستودعات الطبية وطرق المراقبة عليها. ونظام إدارة المعلومات الإمداد اللوجستي.

وأكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أهمية الدورة التدريبية في إكساب المشاركين المعارف العلمية اللازمة لتطوير مهارات العمل في إدارة المخزون والمستودعات الطبية وسلسلة التبريد، حاثاً المشاركين الاستفادة من مفردات الدورة التدريبية وترجمتها على الواقع العملي ،للنهوض والارتقاء بمستوى الخدمة الصحية.

من جانبها حثت الدكتوره سعاد الميسري مديرعام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، المشاركين على السعي لرفع مهاراتهم العلمية بما ينعكس بالإيجاب على العمل في محافظاتهم.

حضر التدشين مسؤول في البرنامج الوطني للامداد الدوائي الطبي بوزارة الصحة الدكتور عبدالقوي الحريري ، ومسؤول الصحة في منظمة اليونيسف -عدن الدكتور محمد الحاج.


*من محمد المحمدي