آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار المحافظات

تدشين مخيم عمليات إصلاح تمزق تمزق و شبكية العين بحضرموت بتمويل جمعية الرحمة العالمية بالكويت

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 12:33 ص بتوقيت عدن

تدشين مخيم عمليات إصلاح تمزق تمزق و شبكية العين بحضرموت بتمويل جمعية الرحمة العالمية بالكويت

(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024م بالمكلا ، مخيم عمليات إصلاح تمزق وانفصال شبكية العين بمستشفى رؤية لطب العيون بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
يأتي هذا المخيم بتمويل كريم من دولة الكويت عبر جمعية الرحمة العالمية وشريكها المنفذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، وبرعاية وزير الصحة د. محمد بحيبح، ومحافظ محافظة حضرموت أ. مبخوت بن ماضي، وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت و وحدة المخيمات بوزارة الصحة والسكان.
وخلال التدشين عبر الدكتور احمد سالم باصريح ، وكيل محافظ محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية، عن سعادته البالغة لهذا المشروع الصحي، الذي يهدف إلى مساعدة أبناء الأسر المتعففة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد على مختلف الأصعدة.
من جانبه، دعا المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و بساحل حضرموت، الأستاذ أحمد باضروس، خلال التدشين، جميع المنظمات الإنسانية للتركيز على مثل هذه المنظمات الاجتماعية التي ترسم الابتسامة وتبعث الأمل لحياة أفضل للمواطنين.
وأشاد الاستاذ سالم باشامخة، مدير مكتب التواصل – فرع حضرموت، أن هذا التدخل استهدف حتى اللحضظ 150 تمت معاينتها، وذكر بإن المخيم سيقوم بإجراء 18 عملية لتصحيح وتمزق وانفصال شبكية العين. كما شكر السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الفاعلة على دعمهم في نجاح مثل هذه المشاريع الخيرية .
ويستمر هذا المشروع من 14 أغسطس وحتى 20 أغسطس 2024م